أخبار

البشير: سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أمن واستقرار الصومال

وعد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، ببذل الحكومة لقصارى جهدها من أجل تحقيق أمن واستقرار الصومال. ونادى لدى مخاطبته المباحثات الرئاسية على مستوى البلدين، يوم الأربعاء 4 أكتوبر،- حسب ما أوردت (شبكة الشروق) نادى بإنشاء كتلة اقتصادية لدول القرن الأفريقي، مؤكداً أزلية العلاقات بين الشعبين.

وبدأت بالقصر الجمهوري المباحثات المشتركة بين السودان وجمهورية الصومال الفيدرالية، وتناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون في القضايا الثنائية.

وجدّد البشير تأكيده على حرص السودان على أمن واستقرار دولة الصومال ومواصلة الدعم في كافة المجالات، والاستمرار في بناء مؤسساته خاصة مؤسسات القوات المسلحة والشرطة والأمن والمخابرات وبناء القدرات في مجال التعليم .

وأشار إلى استمرار التنسيق والتعاون بين حكومتي وقيادتي البلدين في عدد من القضايا، واقترح إنشاء كتلة اقتصادية لدول القرن الأفريقي لاستغلال موارد الدول .

وأكد الرئيس الصومالي، محمد عبدالله محمد، بذل السودان لمجهودات داعمة لدولة الصومال في كل القضايا، وقال”إننا نتطلع لمزيد من الفرص في مجال مؤسسات التعليم في السودان وفرص في التدريب في كافة المجالات”.

لافتاً إلى أن هناك أكثر من ستة آلاف طالب صومالي الآن يدرسون في الجامعات السودانية، وأشار إلى فقدان بلاده لأكثر من 65% من الثروة الحيوانية، وأضاف “نحتاج إلى دعم السودان لإعادة ما افتقدناه خلال الفترة الماضية”.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى