حوادث

ضبطتها مكافحة المخدرات.. إبادة “8” أطنان حشيش وبذور في فرن لصهر الرصاص بمجمع ساريا

أبادت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (8) أطنان ونصف طن من الحشيش وبذور القنب الهندي، أمس (الأربعاء)، في فرن لصهر الرصاص بمجمع ساريا الصناعي جنوبي الخرطوم، والكمية المبادة حصيلة بلاغات تمكنت الإدارة من ضبطها خلال الفترة الماضية بحضور مولانا إبراهيم عثمان بريمة قاضي المحكمة العامة لمحكمة جنايات أم درمان ومولانا متوكل محمد أحمد العمرابي وكيل أول نيابة مكافحة المخدرات، والمهندس الهادي عبدالله محمد مدير مصنع ساريا لصهر الرصاص.

وكشف مدير دائرة العمليات والمكافحة وبحسب صحيفة اليوم التالي، أن الكمية الكبيرة التي تمت إبادتها كانت في طريقها إلى تدمير عقول الشباب والاقتصاد القومي، وأكد أن الإبادة تمت وفق المواصفات القانونية المطلوبة بحضور كل الأجهزة العدلية، كاشفا عن مراعاة الجانب البيئي وعدم تأثر البيئة بالإبادة، لأن المحرقة بها كل المواصفات المطلوبة .

مشيدا بجهود الأجهزة العدلية وتنسيقها الكامل مع الإدارة حتى تمت الإبادة لكل هذه الكميات بالصورة المطلوبة. وأوضح مولانا إبراهيم عثمان قاضي المحكمة العامة أن الإبادة تعتبر نموذجية راعت كل الجوانب القانونية المطلوبة، وأن التنسيق والتعاون بين الأجهزة ذات الصلة وإدارة المكافحة أفضى إلى نجاح عملية الإبادة. وناشد المستشار متوكل محمد أحمد وكيل أول نيابة مكافحة المخدرات الأسر بضرورة مراقبة الأبناء حتى لا يقع ضحية لضعاف النفوس من التجار والمهربين الذين يعملون على دمار عقول الشباب.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى