وزيرة الاتصالات السودانية، اول وزير في الوطن العربي يجري حوار عبر خدمة البث المباشر لفيسبوك وتجيب على عشرات الأسئلة بالفيديو

وزيرة الاتصالات السودانية، اول وزير في الوطن العربي يجري حوار عبر خدمة البث المباشر لفيسبوك وتجيب على عشرات الأسئلة بالفيديو

من داخل أعلى بناية في العاصمة السودانية الخرطوم “برج الاتصالات” على ضفاف النيل الأزرق أجرت يوم الأحد الأول من اكتوبر 2017 د. تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات حوار فريد من نوعه مع مجتمع الإعلام الإجتماعي، حيث إلتقت بجمهور السوشيال ميديا عبر بث فيديو مباشر على فيسبوك وردت على إستفسارات وأسئلة الجمهور لحظياً حول خدمات الإتصالات والمعلومات في السودان.

حوار الوزيرة بحسب مشاهدة ومتابعة محررة النيلين وجد تجاوب منقطع النظير من مرتادي مواقع التواصل وحظي بمشاركة واسعة وتفاعل كبير وتلقت الوزيرة نحو 400 سؤال ومداخلة أثناء الحوار الذي إمتد زمنه لساعة ونصف وثمن جمهور السوشيال ميديا ظهور الوزيرة ومشاركتها وتوضيحها لمعلومات هامة عبر الحوار.

وبحسب صحيفة كوش نيوز التي نظمت الحوار على فيسبوك، استجابت الوزيرة لطلب الجمهور بالظهور في فيديو مباشر آخر حتي تجيب على بقية الأسئلة التي لم يسعفها الزمن للرد عليها.

وفي الدقيقة 58 من زمن الفيديو المباشر تداخلت مواطنة هولندية من أصل سوداني وقالت أنها تريد أن تخدم بلادها السودان, حيث كتبت: (تمام دكتور كيف ممكن ندعم ونقدم خدمه لكم انا مواطنة هولندية ومن اصل سوداني وحابه أقدم خدمه للوطن وخاصة في تطويرالريف السوداني وكيف ممكن نجد الدعم منكم اقصد معلوماتنا عن السودان ضعيفة بل معدومة والسفارات ليس لها نشاط يذكر ودمتم ).

الدكتورة تهاني عبد الله عطية في ردها ذكرت أن هذه الرسالة مهمة جداً وأشادت بمداخلتها والتي من خلالها تريد أن تساعد السودان ومواطنيه خاصة الريف.

ويعتبر الحوار الذي أجرته صحيفة كوش نيوز الإلكترونية الأول مع مسؤول رفيع في السودان، وبحسب رصد قسم المعلومات والأرشفة بموقع النيلين ومراجعة مصادر الأخبار المختلفة، يعتبر حوار وزيرة الإتصالات السودانية، د. تهاني عطية أول حوار مباشر لوزير مع جمهور فيسبوك على مستوى الوطن العربي.

ريم منصور

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا لزيارة صفحة كوش نيوز على فيسبوك

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *