أخبار

أحزاب معارضة تعتزم المشاركة في مؤتمر (الشعبية) بـ (كاودا)

أعلنت قوى في المعارضة السودانية اعتزامها المشاركة في المؤتمر العام الإستثنائي للحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، برئاسة عبد العزيز الحلو، المقرر انعقاده الجمعة بـ (كاودا) معقل رئاسة الحركة بجبال النوبة.

ووجهت (الشعبية) بقيادة الحلو الدعوات لعدد من القوى السياسية بالداخل للمشاركة في المؤتمر، حيث سارعت بعض الأحزاب باعلان قبولها للدعوة فيما أكدت أخرى عدم تسلمها الدعوة لكنها ابدت استعدادها المشاركة حال وصول الدعوة.

من جهته قرر الحزب الشيوعي المشاركة على مستوى سكرتيره السياسي محمد مختار الخطيب في المؤتمر، بعد تلقي الحزب دعوة رسمية من الحركة، وسيلقي الخطيب خطابا أمام المؤتمر، طبقاً لما نشرته صحيفة “الميدان” الناطقة باسم الشيوعي.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني، خالد عمر ، لـ (سودان تربيون) إن حزبه قبل دعوة الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو للمشاركة في المؤتمر العام الاستثنائي المنعقد بـ “كاودا” الجمعة المقبل.

في المقابل ، أبدى حزب الأمة القومي، استعداده المشاركة في المؤتمر حال وصلته الدعوة، وقال نائب رئيس الحزب، فضل الله برمة ناصر، لـ (سودان تربيون) إن الأمة القومي لم يتلق دعوة لحضور المؤتمر لكنه سيشارك متى وصلته الدعوة.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى