أخبار الولايات

توقعات بانتاجية عالية للموسم الزراعي بغرب كردفان

اوضح المهندس ياسر محمد الحسن وزير الزراعة والموارد الطبيعية والغابات بولاية غرب كردفان ان الموسم الزراعي لهذا العام يتوقع له إنتاجية عالية من خلال المؤشرات الاولية وحجم المساحة المزروعة.
وابان في تصريح لـ “سونا” يوم الاربعاء الاول من نوفمبر – ابان ان عمليات الحصاد تسير بصورة طيبة والتي بدأت في محصولات السمسم والفول وبعض انواع الذرة .
واشاد الوزير بدعم وجهود وزارة الزراعة الاتحادية للولاية في مجال مكافحة الآفات الزراعية التي غزت بعض المحليات وقال ان الوزارة وضعت خطة متكاملة لتقنين الاراضي الزراعية والحيازات لتتمكن من الزراعة الالية في المستقبل وزيادة الانتاج.
وفي مجال الغابات ابان الوزير جمع ( 45 طن) من بذور الهشاب وتمت زراعة 500 شتلة منها بالاضافة الي شتل 1000 شجرة طلح في الاراضي الطينية بجنوب الولاية وذلك من اجل المساهمة في زيادة صادر الصمغ العربي وتحسين سبل كسب العيش للمجتمعات المحلية.
واضاف الحسن ان الوزارة عملت علي المحافظة علي امهات الاشجار وأصولها خاصة شجرة التبلدي حيث قامت الوزارة بغرس 1000شتلة منها في مناطق شمال الولاية من اجل المحافظة علي هذه الشجرة المثمرة مشيرا الى السعي لإنشاء وحدة هندسية متكاملة بالولاية بالتعاون مع وزارة المالية لصيانة الاليات الزراعية والمحافظة عليها وتقليل تكلفة صيانتها خارج الولاية.

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى