أخبار

حوافز جديدة للمغتربين

البرلمان : كوش نيوز
أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج كرار التهامي عن طرح حوافز اجراءات جديدة للمغتربين خلال الأيام المقبلة .

وأوضح الأمين العام للجهاز في تصريحات بالبرلمان اليوم “الإثنين ” أن الإجراءات تتضمن” إعفاءات، حقوق متبادلة، تمويل عقاري “، وكشف عن فراغ بنك السودان المركزي من وضع تفاصيل الشروط والضوابط للمغتربين للحصول على الحوافز الجديدة من حيث هامش المرابحة، والمدى الزمني.

وأكد أن التمويل متاح لجميع الفئات في شتى أنواع العقارات ولكنه لاينطبق على المغتربين الذين عادوا للبلاد نهائياً.

وطالب التهامي المغتربين باصدار بطاقة المغتربين للإستفادة من فرص التمويل، وأشار الى شروع عدد كبير منهم فى التسجيل للحصول على البطاقة.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. انا مغترب ولدي بفضل الله وشكره وديعة تفوق 100 الف دولار في احد البنوك بالسودان تراكمية(يعني مع كل اجازة نازل السودان اشيل رصيدي بالدولار) لكن للاسف ارباح البنوك غير مشجعة علي الاطلاق واحد في المية يعني 1000 دولار سنويا بربكم هل هذه البنوك جازبة لمدخرات المغتربين لا والله المشكلة في البنوك السودانية فاااااشلة لاتقدم حوافز لجزب المدخرات والله انا اعتبرتها فقط خزنة وليس وديعة تنتج وتربح الامر الاخر حتي في ظل هذا الوضع البنوك في الدولة الانا موجود فيها لا تقبل التحويل للسودان يعني ننتظر حتي نهاية كل عام نجي شايلين فروشنا في جيوبنا وكان ممكن شهريا تدخل الحساب لكن مانعرف ايه الحاصل كيف تصل اموال المغتربين في ظل عدم وجود تحويلات بنكية بين الجهاز المصرفي السوداني ونظائرهو في الدول التي يتواجد بها مغتربين سودانيين

زر الذهاب إلى الأعلى