أبرز العناوينأخبار

(528) ألف طالب وطالبة يجلسون اليوم لامتحانات الشهادة الثانوية

تبدأ بجميع ولايات السودان اليوم الإثنين  امتحانات الشهادة الثانوية التي يجلس لها (528) ألفاً و(230) طالباً وطالبة بزيادة عن العام الماضي بلغت (5.7%)، ووَصَلَ عدد المراكز بالداخل لـ (3) آلاف و(642) مركزاً بزيادة (143) مركزاً عن العام السَّابق. فيما أكملت الشرطة استعداداتها في تأمين الامتحانات بالمركز والولايات وفقاً للخُطة المُعدّة سلفاً من رئاسة الشرطة.

وتقرع وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله جرس انطلاقة الامتحانات عند الساعة الثامنة إلاّ ربعاً بمدرسة المؤتمر الثانوية بأمدرمان بتشريف والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين ووزير التربية والتعليم الولائي د. فرح مصطفى.

وأكّد اللواء حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم مدير شرطة ولاية الخرطوم،وفق التيار – جاهزية قوات الشرطة لتأمين امتحانات الشهادة السودانية بمختلف محليات الولاية والمتمثلة في (871) مركز امتحان و(53) مخزناً، إضافةً لـ (10) مخازن فرعية بمحليتي بحري وشرق النيل بقوة قوامها أكثر من (100) ضابط و(3500) شرطي، مُبيِّناً أنّ عملية تَأمين الامتحانات تأتي ضمن خُطط شرطة الولاية الراتبة خلال العام ويتم تنفيذها بمهنيةٍ واقتدارٍ وفق الخبرات التراكمية، وطمأن اللواء إبراهيم أولياء الأمور والطلاب بأنّ العملية التأمينية بأفرعها كَافّة تسير بسهولةً ويُسرٍ وفق الخُطة المَوضوعة للتأمين كما جرت العَادة لتَمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم في جَوٍّ يسوده الأمن والاستقرار بمُختلف المراكز في كل الولاية.

وكانت إدارة امتحانات السودان، أعلنت مُؤخّراً اعتماد (4) آلاف و(41) طالباً أجنبياً لامتحانات الشهادة السودانية هذا العام بزيادة كبيرة عن العام الماضي الذي بلغ فيه عدد الأجانب الجالسين (641) طالباً وطالبة.

وفي وزارة الداخلية، قال الناطق باسم الشرطة عمر مختار في تعميم صحفي، إنّ تأمين الشرطة للامتحانات يشمل كل مراحلها مثل الترحيل والتخزين والتوزيع على المراكز ومُراقبة وتأمين المَراكز نَفسها، وكذلك التّرحيل لمَراكز التّصحيح، وأشار إلى أنّ مديري شرطة الولايات أكّدوا في تقاريرهم الجاهزية من حيث القوات واللوجستيات، مضيفاً أنّ لجان الأمن التي يترأسها الولاة وَقفت على تفاصيل الخُطة لحين إنزالها على أرض الواقع.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى