أخبار الولايات

توقيع صلح بين أعرق القبائل ينتهى بإحتفالات كبيرة

اشاد والي ولاية غرب كردفان الدكتور ابوالقاسم الامين بركة بمبادرة قبيلة الجبارات احدي بطون قبيلة المسيرية التي احتفلت بضواحي مدينة المجلد بالسلام الذي وقع مؤخرا بين قبيلتي الزيود واولاد عمران مبينا ان مثل هذه الاحتفالات تمكن من السلام والتعايش بين كافة المكونات .
وقال بركة ان السنوات الثلاثة الماضية اجتهدت حكومة الولاية ولجان امنها في طي ملف الصراعات القبلية بالولاية والتأسيس للسلام بالطرق العلمية والمستدامة .
هذا وقد تقدم بشكره لنائب رئيس الجمهورية لاهتمامه ووقفته في طي ملف النزاعات القبلية بالولاية وقال ان الولاية اصبحت الان خالية من كل الصراعات القبلية والامن مستقر بفضل التصالحات وعملية جمع السلاح .
ودعا الإدارة الأهلية باشاعة روح التعايش السلمي وقبول الآخر والعمل علي رتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع ومحاربة المتفلتين والتبليغ عنهم ، مؤكدا في هذا الصدد جاهزية القوات النظامية في التعامل بحزم وحسم مع كل متفلت يسعي لزعزعة الأمن ويروع الآمنين قائلا ( لامساومة في حياة وامن المواطنين ) وجدد بركة استمرار مشروعات التنمية في كل مناطق الولاية خاصة مشروعات الطرق والكهرباء والمياه والصحة .
هذا وقد اكد عدد من المتحدثين من قيادات الادارة الاهلية بتمسكهم باتفاقيات الصلح التي تمت بين القبائل مشيرا الي ان الوقت حان للبناء والاعمار وانتشار مشروعات التنمية ، مناشدين حكومة الولاية بالعمل علي تنمية المناطق التي تاثرت بالصراعات القبلية في السابق
هذا وقد كرمت قبيلة الجبارات عدد من الجهات الرسمية والشعبية التي أسست للسلام بين كافة القبائل .
الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى