أخبار

قرار قضائي بإعادة المفصولين من وزارة الزراعة بالجزيرة

 

أصدر قاضي محكمة الاستئناف بولاية الجزيرة المختص بالطعون الإدارية طالوت أسحاق، قرارً بإبطال إيقاف العاملين بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الجزيرة من الخدمة منذ أبريل 2012 .

وأعتبر الرار القضائي إعادة العاملين بالخدمة من تاريخ صدور قرارر  إيقافهم وحتى صدور الحكم .

وقال محامي الدفاع  عن الطاعنين بدر الدين عوض الله في تصريحات صحفية امس الجمعة، إن قاضي محكمة الاستئناف بولاية الجزيرة المختص بالطعون الإدارية أصدر قراراً أمس الأول، الخميس لصالح العاملين بوزارة الزراعة بالولاية الذين تم إيقافهم عن الخدمة منذ أبريل 2012 وعددهم 160 عاملاً وأعتبر القرار في صالح جميع المفصولين .

موضحاً أن المطعون ضدها أساءت استعمال السلطة بالإضافة الى وجود عيب في الشكل بإيقاف الطاعنين عن العمل وإيقاف مرتباتهم وعدم صرفها لهم .

أشار وبحسب صحيفة السوداني الى أن الطاعنين يعملون مع المطعون ضدها في وظائف ثابتة وبمرتبات شهرية تتفاوت خدمتهم من 4 -7 سنوات، ولفت الى أن المطعون ضدها قامت ودون أي أسباب قانونية بإيقافهم  من الخدمة ورفضوا صرف مرتباتهم منذ ابريل 2012 وحتى تاريخه .

حيث تم تسليم قرارات الإيقاف بصورة جماعية وفردية، والتمست هيئة الدفاع عن المفوصلين لدى محكمة الطعون الإدارية بالحكم للطاعنينفي مواجهة المطعون ضدهم بإلغاء القرار الصادر يإيقافهم منض أريل 2012 وإعادتهم لوظائفهم وصرف استحقاقاتهم وجاء الحكم لصالح الطاعنين ببطلان قرار الايقاف وإرجاعهم لوظائفهم وصرف استحقاقاتهم ,

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. كفايه اشوفك يا عبدالله واقف فى القضاه وبتحلف قسم ..انت ظالم ظالم ظالم دعواتى ليك تصلك يارب اينما كنت

زر الذهاب إلى الأعلى