أخبار

برنامج تدريبية لتحسين قدرات واضعي امتحانات الشهادة السودانية وشهادة الأساس

أكد د. ياسر أبوحراز مدير المركز القومي لتدريب المعلمين أن المركز هو الجهة الوحيدة المعنية بتدريب المعلمين في جميع مراحل التعليم العام والبالغ عددهم 350 ألف معلم ومعلمة، وفقا للإحصاءات بجانب تدريب القياديين التربويين، مشيرا إلى أن نهجهم في التدريب سيكون متوافقا مع المنهج والسلم التعليمي الجديدين.
وكشف أبو حراز خلال لقائه وفدا من الوكالة الفرنسية للخبرات التقنية التابع لمشروع الاتحاد الأوربي (جودة التعليم).كشف في تصريح لـ(سونا) عن عزم المركز على إعداد برامج تدريبية لتجويد وتحسين قدرات واضعي امتحانات الشهادة السودانية بجانب واضعي امتحانات شهادة الأساس بالولايات .
وقدم أبو حراز للوفد تنويرا عن خطط المركز لتدريب المعلمين خلال الفترة القادمة، معربا عن أمله في تضافر الجهود بين المركز والجهات ذات الصلة من شركاء التعليم لتحسين جودة التعليم عبر رفع قدرات المعلمين.
من جانبها أوضحت مديرة فريق مشروع الوكالة الفرنسية للخبرات التقنية إيزابيل كراب أن الوكالة إحدى مكونات مشروع الاتحاد الأوروبي لتحسين جودة التعليم الذي يتم تنفيذه عبر خمس منظمات هي اليونيسيف، إنقاذ الطفولة العالمية، المركز الثقافي البريطاني، سفركو، والوكالة الفرنسية للخبرات التقنية.
وأشارت كراب إلى أن الوكالة مسؤولة عن تنفيذ التدريب قبل الخدمة وتدريب أساتذة كليات التربية بالجامعات بجانب الطلاب في الفصول النهائية بكليات التربية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى