أخبار الولايات

المدرسة التركية بالخرطوم تقدم منح لطلاب الأساس

أكد مدير مدارس وقف المعارف التركية بالسودان “طه شن” على أهمية التعليم في تطوير العلاقات بين الاشقاء ، وعد “شن” الذي تحدث للصحفيين يوم الخميس خلال حفل ختام الدورة التدريبية التى نفذها معهد البورت الدولي لتدريب المعلم بالتعاون مع المدرسة التركية . قال “شن” أن مدرسته تعد جسر بين البلدين “السودان وتركية” في التعاون الأخوي بين قيادة البلدين ، وكشف “شن” ان المدرسة التركية بالخرطوم تضم ثلاث مراحل هي التعليم ما قبل المدرسة والأساس والثانوي ، وتضم نحو 1173طالب وطالبة ، كما تضم نحو 278 معلماً ومعلمة ، وكشف عن منحة مجانية لطلاب مرحلة الأساس الذي يحرزون أكثر من 275 درجة ، وهنالك منح جزئية للذين يحرزون 270 فما فوق.

وكشف “ش” عن برنامج الالتحاق بالجامعات التركية خلال ابريل القادم لكل الطلاب السودانيين ، بعد  ان يخضع الطالب لإختبار قدرات في علم المنطق والرياضيات ، وفي حال اجتيازه ينال منح دراسية في احدى لجامعات التركية على نفقة الحكومة التركية..

وقال مدير مرحلة الأساس بالمدرسة “كمال اغلمي” إن المدرسة لديها خطط للإنفتاح نحو المجتمع السوداني ، وقال اننا ندرس في هذه المرحلة المنهج السوداني مع ادخال بعض الانشطة التى تدعم جانب التفكير والمنطق لدي التلاميذ . وكشف “اغلمي” عن خطط  لشمل حفز القرآن الكريم للالتحاق بالمدرسة في حال اجنياز امتحان القدرات واستدرك قائلا لكن هذا الأمر ليس في الوقت الحالي.

ويذكر ان رئيس الحكومة التركية طيب رجب قد زار المدرسة خلال زيارته الأخيرة للبلاد تأكيدا على دورها في توطيد العلائق بين البلدبن.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى