أخبار

رئيس الاتحاد: نضال حقيقي للعمال أثناء الحظر الأميركي

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس يوسف علي عبدالكريم، أهمية الدور الذي لعبته الحركة النقابية العمالية في عملية رفع العقوبات الاقتصادية على السودان. ولفت إلى صبر العمال ونضالهم الحقيقي خلال فترة الحظر الأميركي.

جاء ذلك لدى مخاطبته، يوم “الأحد” اجتماع المجلس العام لاتحاد العمال الرابع في دورة الانعقاد الرابعة.

وأشاد رئيس الاتحاد –بحسب (شبكة الشروق) أشاد بجهود وزير الخارجية أ.د. إبراهيم أحمد غندور، ابن الحركة النقابية، ودوره الفاعل في قرار رفع الحظر، ووصف القرار بتهيئة المناخ للعمال وخروجهم من دائرة الفقر إلى الإنتاج، خاصة بعد الثورة التي شهدها بنك العمال وشركة باسقات (الأذرع الاقتصادية للحركة العمالية) لانتشارها في الولايات، بالإضافة إلى المؤسسة العمالية للتمويل الأصغر، معولاً على المؤسسات الثلاث في إحداث نقلة لعمال السودان ورفع الفقر عنهم.

قضايا التأمين الصحي والأجور والبدلات ومنح الأعياد حازت على نسبة كبيرة من المناقشات بين القادة النقابيين المشاركين في أعمال المجلس العام.

وأمَّن رئيس الاتحاد على إمكانيات العمال في قيادة التنمية والإنتاج والإنتاجية، خاصة في جانب الإنتاج الزراعي بشقية. وقال إن شعار الإنتاج والإنتاجية الذي يرفعه الاتحاد ستحول إلى عمل فعلي.

ولفت الى أن انعقاد دورة المجلس جاءت في ظل مخرجات حكومة الوفاق الوطني. وأشاد بدور العمال الكبير في مبادرة جمع السلاح، خاصة اتحاد عمال الخرطوم.

من جانبه، قدَّم الأمين العام للاتحاد د.سرالختم الأمين، تقرير الأداء للفترة من الأول من يناير حتى 30 يونيو للعام 2017م. وتناول إجازة محضر اجتماع اللجنة المركزية والأداء المالي والخطة التشغيلية للاتحاد للعام 2017م، إضافة للمشروعات الاقتصادية، مشيراً إلى المجهودات التي قام بها الاتحاد في إطار تخفيف أعباء المعيشة.

يذكر أن قضايا التأمين الصحي والأجور والبدلات ومنح الأعياد قد حازت على نسبة كبيرة من المناقشات بين القادة النقابيين المشاركين في أعمال المجلس العام.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى