اقتصاد

الركابي: شركات عالمية وعدت بدعم قطاع الطيران والقطارات

قال وزير المالية، الفريق محمد عثمان الركابي، إن عدداً من الشركات العالمية وعدت بتوفير قطع الغيار ودعم خطوط السكة الحديد والعمل في مجال الطيران والتوليد الكهربائي بمختلف مجالاته، ووصف مشاركته في اجتماعات صندوق النقد الدولي بالمثمرة.

وأضاف الركابي، خلال لقائه بالنائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، إلى أنه توصل خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى نتائج جيدة ستكون بمثابة برنامج عمل خلال الفترة المقبلة للاستفادة من رفع العقوبات.

وأطلع وزير المالية النائب الأول للرئيس، على نتائج مشاركة السودان في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي انعقدت مؤخراً بواشنطن.

وأشار إلى لقائه برؤساء والمديرين التنفيذيين لمنظمات وصناديق التمويل، بجانب المجموعة الأفريقية والمجموعة العربية وممثلي دول بريطانيا وألمانيا والسعودية في إطار التشاور لتطبيع العلاقات معهم

وقال – طبقا لـ(شبكة الشروق) إنه التقى على هامش تلك الاجتماعات بعدد من المؤسسات الأخرى، وأبرزها بنك التنمية الإسلامي وبنك التنمية الأفريقي وبنك تنمية الصادرات الأفريقي والصناديق العربية، ومجلس الشركات الأمريكية العاملة في أفريقيا، وشركة الكهرباء العامة التي كان لها عمل من قبل في السودان في مجالات القطارات.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى