اقتصاد

وصول 100 شركة سعودية للاستثمار في البلاد

أعلن رئيس الجانب السوداني، في المباحثات السودانية السعودية المشتركة، سعود البربر، عن وصول 100 شركة سعودية للاستثمار في البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للاستثمارات السعودية في السودان.

كما أعلن عن انعقاد مؤتمر للاستثمار نهاية نوفمبر المقبل بمشاركة مستثمرين من السعودية ودول خليجية.

وقال البرير، يوم الخميس 19أكتوبر، حسب وكالة السودان للأنباء، إنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن مشروعات ضخمة يتم تنفيذها قبل نهاية العام الجاري.

ووعد النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بدعم الحكومة للاستثمارات السعودية وتشجيعها، إضافة إلى تذليل العقبات التي تعترضهم لاستقطاب المزيد من الشركات في المجالات المختلفة، والتقى النائب الأول الخميس، بوفد من رجال الأعمال السعوديين برئاسة حسين بحري.

وأوضح البربر، أن الجانبين عقدا اجتماعاً مشتركاً بحضور خمسة من وزراء القطاع الاقتصادي، تم خلاله مناقشة المشكلات التي اعترضت مسيرة الاستثمارات السعودية في السودان.

وأشار رئيس الوفد السعودي لرجال الأعمال، حسين بحري، إلى أن السودان بدأ في الدخول في مرحلة جديدة عقب رفع الحظر الأمريكي، وتابع “المحفزات الاقتصادية أصبحت داعمة ولا تنحصر فقط في المجال الزراعي بل تشمل العديد من المجالات من بينها التعدين والبترول”، وقال بحري إن النائب الأول للرئيس والوزراء المعنيين قدموا لهم الدعم الكافي لإزالة العقبات التي تعترض الاستثمارات السعودية .

الخرطوم –كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى