أخبار

مسؤول أممي يصف رفع العقوبات بالخطوة الإيجابية

وصف المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتدابير القسرية الأحادية، إدريس الجزائري، رفع العقوبات الأحادية عن السودان بالإيجابي، وأنه مكسب للطرفين السودان والولايات المتحدة الأمريكية، ممتدحاً تعاطي البلدين في هذا الإطار حتى تم التوصل لرفع العقوبات.
وأشار الجزائري خلال مخاطبته، اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى انخراطه الإيجابي مع الحكومة السودانية عبر دبلوماسية هادئة، هدفت لتقريب وجهات النظر ومعالجة الخلافات بين السودان والولايات المتحدة بخصوص هذه التدابير.

ودعا الدول التي تفرض مثل هذه التدابير إلى الجلوس مع الدول المستهدفة والحوار معها لإنهاء هذه الممارسات ذات الأثر السالب على حقوق الإنسان، مستشهداً بالتجربة السودانية والتي اعتبرها أنموذجاً يحتذى به.

من جهته أكد المندوب الدائم للسودان بالأمم المتحدة، السفير عمر دهب، أن السودان قد عمل بصورة علمية ومنظّمة لعكس الآثار السالبة لهذه التدابير القسرية على فئات المجتمع السوداني كافة وعلى وجه الخصوص الفئات الأكثر ضعفاً.

وقال دهب إن ذلك جرى جنباً إلى جنب مع انخراطه في حوار جاد مع الولايات المتحدة حتى تم رفع العقوبات، شاكراً الإدارة الأمريكية على التزامها برفع العقوبات مع التقدم المحرز في المسارات التي تم الاتفاق عليها.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى