أخبار الولايات

كسلا ترحب بمشاركة الحلنقي وهلاوي في الدورة المدرسية

أكد والي كسلا بالإنابة الأستاذ مجذوب ابوموسى على أهمية مشاركة أبناء الولاية من المثقفين في الدورة المدرسية  من خلال إقامة أنشطة وبرامج مصاحبة لفعاليات الدورة المدرسية.وأبان مجذوب – بحسب (سونا) الخميس 19 أكتوبر -أبان أن الولاية هيأت كافة البنيات التي سيتم من خلالها إبراز وتقديم الأعمال الثقافية الخاصة بمكونات الولاية وغيرها من أعمال.

وفي السياق رحب ابوموسى مجذوب بمبادرة الفنانين والمبدعين والمثقفين في المجالات الفنية المختلفة واعلانهم دعم الدورة المدرسية خاصة في المجال الثقافي والفني. وأشار لدى لقائه الشاعرين إسحق الحلنقي وعبد الوهاب هلاوي والمؤلف الموسيقي دكتور أنس العاقب إلى حجم الحراك الثقافي الذي يمكن إبرازه من خلال الدورة المدرسية خاصة وأن ولاية كسلا تعتبر ولاية ذات إرث ثقافي وأدبي كبير أكسبها مكانة عالية.

من جانبه أوضح الشاعر عبد الوهاب هلاوي أن الزيارة لولاية كسلا تجئ للوقوف على آخر استعدادات الولاية الأدبية والفنية والثقافية للدورة المدرسية، موضحا أن قيام الدورة المدرسية بكسلا يلقي بتبعات كثيرة على إنسان الولاية خاصة شريحة الفنانين باعتبار أن كسلا مدينة ثقافة وعلوم وفن، داعيا للاستعداد لهذا الحدث والاستفادة من المبدعين والمثقفين بالمركز لتقديم دورة مدرسية متميزة.

من جانبه أوضح الحلنقي أن الزيارة جاءت بمبادرة منهم، مؤكدا قدرة الولاية على إنجاح الفعالية إلى جانب استعدادهم لتقديم كل ما من شأنه تقديم دورة مدرسية متفردة.

ومن جانبه أشار الموسيقار أنس العاقب إلى أن مشاركتهم في الدورة المدرسية تعتبر تشريفا لهم ومن ثم تحقيق الأهداف التي أقيمت من أجلها الدورة المدرسية خاصة اكتشاف وإبراز المواهب وتحقيق الترابط المجتمعي بين كافة أبناء السودان.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى