أخبار

وفد سوداني يتوجه لواشنطن الخميس لبحث مسار العلاقات

يبدأ وفد من وزارة الخارجية السودانية، الخميس، زيارة لنيويورك لبحث مسار العلاقات الثنائية ومواصلة الحوار الإستراتيجي بين الخرطوم وواشنطن بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.

وإلتقى الأحد الماضي كل من وزير المالية ومحافظ بنك السودان بواشنطن، مساعد وزير الخزانة الأميركي والمدير التنفيذي للولايات المتحدة في صندوق النقد الدولي، في أول لقاء رفيع بين مسؤولين سودانيين وأميركيين بعد رفع العقوبات.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية، حامد ممتاز، الأربعاء،  ه سيقود وفداً سودانياً إلى واشنطن لبحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الخرطوم ستواصل الحوار الإستراتيجي مع واشنطن وصولاً لتفاهمات مشتركة حول الملفات الثنائية والإقليمية، مؤكداً رغبتهم في الدفع بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق جديدة بما يحقق مصلحة الدولتين.

وأكد أن السودان له رغبة أكيدة في التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة لاستكمال كافة الملفات والقضايا العالقة بين البلدين.

ورفعت واشنطن في أكتوبر الحالي عقوبات اقتصادية عن السودان ألحقت أضرارا بمجالات التجارة والاستثمار والتحويلات البنكية بالبلاد.

لكن السودان لازال باقيا على لائحة الدول الداعمة للإرهاب،برغم اعتراف واشنطن بتعاونه الكثيف معها خلال الأشهر الأخيرة لمكافحته.

وقال وزير الخارجية السوداني، ابراهيم غندور، في تصريحات سابقة إن البلدين سيستأنفان حوار ثنائيا في وقت لاحق لمعالجة استمرار بقاء السودان في لائحة الدول الراعية للإرهاب.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى