رياضة

يزور السودان ليوم واحد .. كأس العالم بالخرطوم واتحاد الكره يعتبر وصوله دافعا لاحرازه

وصلت إلى الخرطوم صباح يوم الخميس 22فبراير – النسخة الحالية لكأس العالم – بصحبة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وشركة كوكا كولا العالمية صاحبة المبادرة في إطار جولتها العالمية وكان على رأس مستقبليها بمطار الخرطوم قادة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الاتحادي دكتور عبد الكريم موسى ووزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الأستاذ اليسع الصديق و قادة الإتحاد السوداني لكرة القدم و ممثلي مجموعة شركات دال الغذائية.
وتجئ زيارة الكأس للسودان في الفترة من 22-23فبراير ، تقام خلالها احتفائية جماهيرية بالكأس قبل أن يغادر إلى الأراضي الإثيوبية ليكمل جولته إنتهاءا بروسيا منظم بطولة كأس العالم في يونيو المقبل.
واعتبر دكتور عبد الكريم موسى وزير الشباب والرياضة لدى مخاطبته المؤتمر الصحفي بمطار الخرطوم – وفق سونا –  أن الحدث يمثل مجدا جديدا للسودان الذي باتت أبوابه مفتوحة للعالم مشيدا بدال الغذائية ورئيس مجلس الإدارة الأستاذ أسامة داؤود، مبينا أن استنهاض القطاع الخاص وعبر شراكاته يسهم في تطور البلاد وحيا سيادته شركة كوكا كولا العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمسئولين بالدولة في تسهيل حضور الكأس للسودان.
المدير الإقليمي لكوكا كولا مصر وشمال إفريقيا الأستاذ عماد بن موسى قال إن حضور الكأس للسودان هو هدية الشركة وأن هديته الشخصية اختيار إثنين من الحضور لمشاهدة كأس العالم بروسيا وتم إختيار كل من محمد عثمان وبابكر عثمان عشوائيا لحضور الحدث الكبير.
ورحب موسى بالوزير والحضور وأشار لحب السودانيين لكرة القدم وتناول جولة الكأس حول العالم وقدم بالإنابة عن 700 ألف عامل بشركة كوكا كولا العالمية التحية للشعب السوداني.
من جانبه أكد الأستاذ فتحي محمد عثمان مدير الإتصال المؤسسي لدال الغذائية أن حضور الكأس للسودان يمثل تحديا لأجيال قادمة للفوز به مشيرا الى تميز وجود الكأس في أرض الحضارات والنيلين.
فكتوريا ليبروفا سفيرة الأمم المتحدة لدى فيفا أعربت عن سعادتها بالوصول بالكأس الى الأراضي السودانية مبينة أن كرة القدم لم تعد مجرد لعبة فهي توحد الشعوب ورحبت بالحضور في نهائيات كأس العالم بروسيا. ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستر لوكاس تحدث عن جولة الكأس ومروره ب51 دولة قبل الوصول إلى روسيا.
ممثل الاتحاد السوداني لكرة القدم الأستاذ عامر عبد الرحمن نائب أول رئيس الإتحاد وصف اليوم بالتاريخي في تاريخ كرة القدم السودانية مؤكدا أن الحدث سيضاعف من مسئولياتهم ويشكل دافعا للكرة السودانية.

الخرطوم (كوش نبوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى