أخبار

الهيئة الدولية للمسرح تعلن مساندتها لجمع السلاح في السودان

وافق اجتماع مجلس إدارة الهيئة الدولية للمسرح (ITI / يونسكو) في اجتماعه صباح “السبت” الماضي الذي وافق 14 اكتوبر الجاري بمدينة شنغهاي الصين على دعم مبادرة الحكومة السودانية لجمع السلاح في كل انحاء السودان، بعد ان تحقق السلام في مناطق النزاع .

وكانت الهيئة الدولية للمسرح (ITI/ يونسكو) التي تعد اكبر منظمة عالمية في مجالات الفنون قد ساهمت من قبل مع السودان في تعزيز الجهود السودانية والاقليمية والدولية من اجل احلال السلام بتبنيها لمبادرة الفنانين السودانيين باستخدام الفنون لتعزيز السلام (المسرح في مناطق النزاع)، الذي استطاع ان يحقق نجاحات كبرى بتقديم عروض مسرح البقعة في مناطق النزاع في دارفور وجنوب كردفان وجبال النوبة واصبح نموذحاً عالمياً يطبق الآن في امريكا اللاتينية.

وبحسب صحيفة المجهر قال “علي مهدي” إن قرار مجلس الادارة صباح السبت 14 اكتوبر يذهب في اتجاه الشراكة الدولية من اجل تحقيق افضل الفرص للسلام والتنمية.
الجدير بالذكر ان المؤتمر العام الخامس والثلاثين اعاد انتخاب السفير “علي مهدي” اميناً عاماً لدورة جديد، كما أن السودان يتمتع بعلاقات مع مختلف الدول الاعضاء وهذا القرار انتصار جديد للدبلوماسية الثقافية والفنية والشعبية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى