أخبار الولايات

وزير التخطيط العمراني بسنار يقف على سير عمليات التعدين بمحلية سنار

ترأس اللواء مهندس عبدالعظيم فضل الله وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية سنار بحضور وزير المالية د.ابراهيم محمد سليمان و معتمد محلية سنار الاستاذ حبيب الله يعقوب اجتماعا بقاعة محلية سنار وقف من خلاله على سير عمليات التعدين بمحلية سنار كما استمع لتقرير من لجنة التعدين الأهلي وما تم إنجازه.
من جانبهم ثمن الحضور ما تم الوصول إليه حتى الآن موجهين – وفق سونا يوم الاربعاء 21فبراير -موجهين بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين والإجراءات الإدارية لتنظيم العمل و التفاوض مع أصحاب الأراضي بما بحقق الفائدة لجميع الأطراف واضعين في الاعتبار المسؤولية التاريخية والوطنية والأخذ بعين الاعتبار التجارب الواقعية لبعض الولايات لتكون البداية الفعلية من حيث انتهى الآخرون. داعين إلى ضرورة الجدية و الدقة والالتزام في تجويد العمل موجهين بالتأمين الفوري للمواقع.
وفي ذات المنحى أوضح المهندس المدني الخضر المدني رئيس لجنة التعدين الأهلي بمحلية سنار أن اللجنة كونت بقرار من وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بالولاية في الثاني عشر من فبراير الجاري وتضم في عضويتها عشرة أعضاء في مختلف التخصصات ذات الصلة.
وأضاف أن من مهام اللجنة تحديد أماكن الأسواق والتفاوض مع أصحاب الأراضي التي ظهر فيها المعدن وهي مناطق جبل دود والمحطة بوحدة الريف الغربي محلية سنار. بجانب وضع اللوائح المنظمة للعمل، مبينا أن اللجنة رفعت مقترح للأسواق ومقترح استمارة التقديم للتعدين كما سيتم الدفع بمساحين بتلك المواقع المذكورة، مشيراً إلى أن العمل في التعدين مازال في بداياته إلا أنه مبشر بإذن الله.
وأكد المهندس المدني أن اجتماعات أللجنة ستتواصل بالتنسيق مع وزارة المعادن وحكومة الولاية وقد عقدت اللجنة ثلاثة اجتماعات بحضور كامل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى