اقتصاد

وزارة الصناعة ترعى مشروعات ومهن الطالب المنتج

اتفقت وزارة الصناعة، والاتحاد العام للطلاب السودانيين، على تكوين لجنة مشتركة بين الطرفين لأجل رعاية مشروع الإبداع والتميز العلمي الطلابي، بالإضافة إلى مشروع الطالب المنتج، ما يتيح تسليط الضوء على المهن الطلابية.

وقال رئيس اتحاد الطلاب، مصعب محمد عثمان، في تصريحات صحفية، -طبقا لـ(شبكة الشروق) عقب لقاء وزير الدولة بالصناعة، الدكتور عبده داؤود، إن الاتحاد سيشكل حضوراً فاعلاً ضمن معرض “صنع في السودان” من خلال جناح متخصص يعرض منتوجات الطلاب.

وأشار إلى التجاوب الكبير الذي وجدوه من قبل وزارة الصناعة، مبيناً أنه تم الاتفاق على أن تكون هنالك لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحاد لرعاية هذه الأنشطة.

وأوضح أن اللقاء تطرق إلى مشروعين أساسيين هما مشروع الإبداع والتميز العلمي الطلابي، بالإضافة إلى مشروع الطالب المنتج الذي من خلاله يتم تسليط الضوء على المهن الطلابية ومدى مساهمتها في دفع السوق المحلية والإنتاج والإنتاجية، وإمكانية مساهمة الطلاب في الدخل القومي.

وأضاف “الاجتماع خلص إلى أهمية تطوير البحث العلمي بجانب التركيز على أهمية التواصل بين القطاعين العام والخاص، من أجل توظيف المشروعات وحفظها بأسماء المخترعين”.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى