اقتصاد

ضوابط جديدة لتمكين المصارف من التعامل مع نظرائها في الخارج

أكد مساعد محافظ بنك السودان المركزي لقطاع المؤسسات المالية والنظم، عوض علي عبدالله، أن البنك وضع ضوابط جديدة للمصارف السودانية عقب الرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، لتمكن المصارف السودانية من التعامل مع نظيراتها في العالم الخارجي.

وقال عبدالله، خلال مخاطبته، بحسب الشروق يوم الاثنين 19 –  الجلسة الافتتاحية لمنتدى متطلبات التعامل مع البنوك المراسلة، إن البنك المركزي يهدف إلى تشجيع الصادرات وزيادة التنافسية في أسواق جديدة، فضلاً على تهيئة البيئة لدخول مستثمرين في مجالات الإنتاج والصادر.

ودعا إلى ضرورة استكمال المصارف التعامل مع المصارف العالمية، متمنياً أن تكون قرارات وتوصيات المنتدى تصب في مصلحة المصارف العالمية للحاجة الماسه للخدمات، مؤكداً أهمية إزالة العوائق للاستفادة من أنظمة الدفع والتسهيلات العربية وغير العربية.

وأكد الأمين العام لاتحاد المصارف العربية أوسام حسن فتوح، الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمويل المصارف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل للشباب لمحاربة البطالة.

وأشار وسام إلى ضرورة أن تشجع الحكومات العربية والبنوك المركزية بها روح العمل لمكافحة البطالة، معرباً عن أمله في أن تشجع المصارف تمويل بعض المشاريع لتنمية المجتمع.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى