أخبار

70,2% نسبة النجاح في امتحانات ملاحق “المعادلة”

أعلن وزير العدل إدريس إبراهيم جميل، رئيس مجلس تنظيم مهنة القانون (المعادلة)، الاثنين، نتيجة امتحانات ملاحق دورة ديسمبر للعام 2017، حيث بلغ عدد الناجحين 1583 من جملة 2440، بنسبة نجاح بلغت 70,2%.

وأوضح جميل، في تصريحات عقب الاجتماع الذي وقفه خلاله المجلس علي تفاصيل النتيجة قبل إعلانها،بحسب الشروق يوم الاثنين 19 فبراير – أوضح أن عدد الجالسين لمحلق الملاحق 622 مُمتحناً”، كاشفاً ضبط أربع حالات غش باستخدام الموبايل والبخرات، وتم فوراً تطبيقه الإجراءات بإخضاعها للامتحان مجدداً بعد تنفيذ عقوبة الحرمان المقررة.

وأضاف “حالات الغش كانت محددة بفضل الضوابط والإجراءات الجديدة التي تم تنفيذها، ومن بينها المراقبة من خلال الدوائر التلفزيونية والتنبيه لأي حركة مريبة أثناء الامتحان”.

وأفاد بأن هناك موادَّ بلغت نسب النجاح فيها نسبة 100%، بينما كانت درجة النجاح اقل من الطموح في أخرويات، معلناً العزم على النظر في مسببات ودواعي تدني نسب النجاح في المواد خاصة غير المتوقعة.

وفي السياق، قال رئيس المجلس بابكر قشي إن عدد الفياب بلغ 69، فيما طلب التأجيل 92 ممتحناً لظروفهم الخاصة، مشيراً إلى أن 629 ممتحناً سيجلسون لامتحانات ملحق الملاحق وفقاً للنظام الجديد بعد إجراء تعديلات في لائحة المجلس مؤخراً.

ونوّه قشي إلى أن عدد الراسبين بلغ 126، وأن 13 جامعة حافظ خريجيها على تفوقهم، بينما تقدم طلاب اثنين من الجامعات خلال هذه الدورة، مما يعد أمراً إيجايباً. وأشار إلى الشراكة والتنسيق المحكم مع وزار التعليم العالي ومعهد العلوم القضائية لأجل التطوير المستمر في مهنة القانون.

الخرطوم(كوش نبوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى