حوادث

تقارير رسمية تكشف عن تزايد التحرُّش الجنسي وسط الأطفال

لأوّل مرّة كشف ممثل الآلية الوطنية لإدارات حماية الأسرة والطفل د. معتصم حسن فرح، عن إحصائية رسمية صادمة لضحايا التحرش الجنسي والجانحين وسط الأطفال وصلت لـ (28) ألف حالة خلال العام 2016، مُحذِّراً من تزايد الحالات.

وقطع فرح -حسب المدارية نت الإثنين 19 فبراير -خلال ورشة حماية الأطفال ذوى الإعاقة من العُنف والإهمال بقاعة الشارقة  الأحد بأنّ ضحايا العنف الجنسي والجانحين والإهمال في تزايدٍ مُخيفٍ، مُشيراً إلى أنّ العام 2013 شهد (1000) حالة، وفي 2014 قفزت لـ(19) ألف حالة، وفي 2015 وصلت لـ(24) ألف حالة، وفي 2016 بلغت (28) ألف حالة وتُعد الأعلى ضمن الأعوام السابقة، وعزا تنامي العُنف لعدة أسباب في مُقدِّمتها الظروف الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة.

في السياق، كشفت العقيد شرطة إشراقة سعد بابكر من إدارة حماية الأسرة والطفل، عن تعرُّض (5) أطفال من ذوي الإعاقة للاغتصاب، بجانب (7) حالات للتحرش الجنسي، منهم (6) ذكور وأنثى خلال العام 2017، مُشيرةً إلى أنّ هناك (220) حالة إهمال للأطفال ذوي الإعاقة حتى وصلت إلى مرحلة التشريد والتسول، مُؤكِّدة أنّ هناك حالات كثيرة للاعتداءات والاغتصابات الجنسية لم يتم التبليغ عنها وأُخرى يتم التستر عليها.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى