أبرز العناوينأخبار

تغييرات مرتقبة بقيادات المؤتمر الوطني تشمل إعفاء رئيس مجلس الوزراء

 

 

كشفت مصادر مطلعة عن تغييرات مرتقبة في الجهاز التنفيذي وفي قيادة المؤتمر الوطني، تشمل اعفاء رئيس مجلس الوزراء الفريق اول ركن بكري حسن صالح من منصبه كرئيس لمجلس الوزراء والابقاء عليه كنائب أول لرئيس الجمهورية، وإعفاء نائب رئيس المؤتمر الوطني ومساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود من منصبيه، ورجحت المصادر تعيين د. فيصل حسن ابراهيم خلفاً لمحمود .

وأشارت ذات المصادر الى أن رئيس مجلس الوزراء أبدى زهده في المنصب عندما تم ترشيحه في المشاورات التي سبقت تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وأبانت أن تجربة حكومة الوفاق أثبتت أن الرئيس المشير عمر البشير هو الفاعل الأول في الحزب والحكومة مما يعني أن وجود رئيس مجلس وزراء سواء كان عسكرياً أو مدنياً لن ينتقص من دور الرئيس.

وبحسب صحيفة الجريدة اوضحت المصادر أن المشاورات حول التغييرات الجديدة تتم بسرية تامة وفي نطاق ضيق كما حدث عند تعيين الفريق اول صلاح قوش مديراً لجهاز الأمن والمخابرات، واستبعدت امكانية تسريب الترشيحات لوسائل الاعلام قبل اعلانها، ولفت الى أن الحكومة عكفت خلال الفترة الماضية على تقييم أداء رئيس مجلس الوزراء، ونوه الى أن الرئيس أدار ملف مفاوضات سد النهضة بنفسه، وكذلك مشكلة ارتفاع سعر الدولار، بالاضافة الى أزمة ولايتي البحر الأحمر والجزيرة مما يعني أن هناك خلل في ادارة الدولة والحزب معاً.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى