أبرز العناوينأخبار

الكشف عن طباعة 90 مليار جنيه سوداني مُزورة داخل شقة

 

ناقش إجتماع رفيع بين الرئيس عمر البشير ومدير جهاز الأمن والمخابرات صلاح عبدالله عدداً من الملفات والجوانب الأمنية ، وبحسب صحيفة الإنتباهة عقد الرئيس للإجتماع بمدير جهاز الأمن وحضور وزير رئاسة الجمهوية فضل الله ببيت الضيافة ،

وتوقع في ذات الوقت أن تصدر قرارات أمنية جديدة في غضون اليومين المقبلين ،وتم إكتشاف طباعة 90 مليار جنيه سوداني مزورة من فئة ال 50 جنيهاً بإحدى الدول الجوار ، وأوضحت المعلومات أن الأموال موجودة داخل شقة بعاصمة تلك الدولة ،

وفي سياق غير بعيد توقعت مصادر متطابقة الإعلان عن سياسات نقدية جديدة مع إستمرار إنخفاض أسعار الصرف وخفض السعر التأشيري.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



تعليق واحد

  1. واضح ان ايراد الخبر مع خبر النزول الافتراضي لسعر الدولار الغرض منه الايحاء بعلاقة سببية بين العملة المزورة وحالة التضخم الركودي التي يمر بها الاقتصاد السوداني عقب تطبيق ميزانية 2018.
    هذا الربط لن يدخل عقل حتي اطفال الرعاة في بادية البطانة لسبب بسيط وهو ان النقد المتداول بهاية 2017 يبلغ حوالي 174 تريليون جنيه سوداني ولو ارادت دولة ما ان تعمل علي خفض قيمة عملتنا من 20 جنيه للدولار الي 40 جنيه اي الضعف فعليها ان تطبع نفس الكمية من البنكنوت اي ما قيمته 174 ترليون جنيه.
    اضافة لذلك فان الدولة المعادية ليس من مصلحتها خفض قيمة عملتنا المحلية بل العكس لان خفض العملة يزيد من القوة التنافسية للصادرات والعكس صحيح ارتفاع قيمة العملة يضعف من الصادرات.
    امريكا عندما ارادت اسقاط حكم مصدق في ايران وتتويج الشاه محمد رضا بهلوي مكانه قامت باادخال ملايين الدولارات الحقيقية في ايران ونجحت الخطة (شفتوا كيف).

زر الذهاب إلى الأعلى