في عيد الحب … يبتاع ثلاث هدايا لعشيقاته الثلاث

في عيد الحب … يبتاع ثلاث هدايا لعشيقاته الثلاث

 

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم “القديس فالنين” هو احتفال يحتفل به الكثير من الناس في العالم 14 فبراير، حيث يحتفلون بالحب والعاطفة ويعبر فيه المحبوب عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقات معايدة أو إهداء الزهور وغيرها لاحبائهم .

والتعبير عن مدى حبهم لبعضهم البعض فيقوم الكثيرون بإرتداء اللون الأحمر تعبيراً لذلك اليوم، وتعتبره هذه الظاهرة دخيلة على المجتمع السوداني والإسلامي عموماً بحيث اثرت الثقافة الغربية على مجتمعنا بصورة كبيرة، مما أدى الى ظهور الكثير من السلبيات أثر لاحتفال بذلك اليوم كالعلاقات غير الشرعية وبتدافع المحبون في هذا اليوم .

إذ يستنكر الكثيرون مايحدث فيه، فالبعض يرى أنه مجرد يوم لا أكثر فكيف لأشخاص يحبون بعضهم بالسنين يعبرون عن حبهم في يوم واحد فقط، ومن ناحية ثقافية فهذه ثقافة دخيلة علينا ومن ناحية دينية لا يصح ذلك في ديننا الحنيف .

فالتعبير عن الحب لا يتم بمثل هذه الطريقة  المبتزلة، وللوقوف أكثر على يوم (هيص الحب) استنطقت صحيفة الأهرام اليوم العديد من الاشخاص وخرجت بالآراء التالية :-

  • علاقات محرمة

“الأمين خوجلي” قال بأن هذه العادة  دخيلة على المجتمع وللأسف الشديد ينساق العديد من الناس إليها، مخلفين ورائهم الكثير من العواقب غير الحميدة، فهناك العديد من العلاقات غير الشرعية تكون نتاج هذا اليوم، والكثيرون من الشباب يستخدمون العديد من الحيل لخداع الفتيات في ذلك اليوم، وأضاف بأنه يتمنى من الشباب عدم الالتفاف لهذا  اليوم أو الخروج فيه بصحبة زوجته أو مخطوبته حتى .

  • مخدوعون

“أيمان محمد علي” قالت بأن  الحب لا يمكن التعبير عنه في يوم واحد فقط، وأنه لا يرتبط بيوم فقط فالحب يكون مغروساً فينا وفي جميع الايام وترى بأن من يتبادلون الهدايا في مثل هذا اليوم ليسوا بعشاق أنما مجرد مخدوعين لا أكثر .

  • بالجملة

“إسماعيل عابدين” عندما قمنا بسؤاله عن أهمية يوم الفالنتاين عنده أجاب بأنه يخشى هذا اليوم لأنه لا يستطيع شراء العديد من الهدايا بسبب كثرة من ينتظرن الهدايا منه وأنه في هذا اليوم يقوم بإغلاق هاتفه ويمكث في المنزل ولا يخرج حتى لا يقابل واحدة من المنتظرات .

  • ثلاث في واحد

عبدالله فتحي صاحب محل هدايا قال بأنه يتكسب الكثير من  المال عندما يحين موعد عيد الحب نسبة للإقبال الكبير عليه من قبل المحبين، وعندما قمنا بسؤاله عن أطرف موقف مر به في هذا اليوم قال بأن أحد الأشخاص طلب منه عدد ثلاث هدايا بأشكال مختلفة لتقديمها لعشيقاته الثلاث .

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *