الفتح ترى النور نهاية 2019م

الفتح ترى النور نهاية 2019م

تم التوقيع على عقودات توصيل كهرباء الضغط العالي من محطة المهدية بأمدرمان إلى مدينة الفتح، بتمويل من بنك فيصل الإسلامي بكلفة 76 مليون جنيه، كما تم التوقيع على توصيل كهرباء الضغط المنخفض بكلفة 187 مليون بتمويل من بنك النيل.

وشهد والي ولاية الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، حفل توقيع العقودات بحضور وزير المالية بالولاية ومعتمد محلية كرري وقيادات مدينة الفتح، إلى جانب ممثلي بنكي فيصل الإسلامي والنيل، وعدد من شركات الكهرباء.

وقال والي الخرطوم لدى مخاطبته الاحتفال -وفق الشروق يوم الثلاثاء 13فبراير – قال إن تنفيذ كهرباء الفتح خطوة مهمة في الارتقاء التنموي بالمناطق الطرفية، ويجيء هذا المشروع تنفيذاً لبرنامج الولاية في تحقيق أهداف التنمية المحلية، معبراً عن شكره لمواطني وقيادات المنطقة الذين صبروا فترة طويلة حتى تحقق لهم هذا الإنجاز.

من جانبه، أعلن معتمد محلية كرري الصادق محمد الحسن، أن توصيل الكهرباء هو استحقاق لتكملة الخدمات بمنطقة الفتح، مشيداً بقيادات الفتح الذين ظلوا يتابعون هذا المشروع إلى أن تحقق .

وأضاف أن المشروع سيبدأ تنفيذه فوراً اعتباراً من يوم الأربعاء، حيث سيبدأ العمل في تنفيذ توصيل خط الضغط العالي ثم الضغط المنخفض، وسيتم الانتهاء من توصيل الكهرباء لمناطق الفتح كافة بنهاية العام 2019.

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *