حيوانات نهر النيل تجتذب الصينيين

حيوانات نهر النيل تجتذب الصينيين

أوضح المهندس محمود محمد محمود وزير الإستثمار والصناعة والسياحة بولاية نهر النيل أن الاستثمارات الصينية في السودان شهدت تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات مشيرا الي عمق العلاقات الأزلية بين الشعبين .
وأكد سيادته لدى لقائه  بوفد شركة بكين المتحدة للاستثمارات المحدودة بمكتبه برئاسة الوزارة بالدامر – وفق سونا يوم الثلاثاء 13فبراير – أكد على تذليل كافة العقبات والمشاكل التي تعوق الاستثمارات في الولاية بالتفاهم مع الجهات ذات الصلة والتنسيق لفتح المجال أمام الشركات الصينية، مضيفا أن ولاية نهر النيل تتمتع باستقرار سياسي وأمني وأراض خصبة وإمكانات ممتازة مما يشجع المستثمرين على الدخول في شراكات قوية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية .
من جانبه أكد مستر جو يونغ رئيس وفد الشركة الصينية رغبتهم في الاستثمار في مجال تربية وتصدير الحيوان وإنتاج اللحوم والأعلاف على مساحة (10) آلاف فدان بولاية نهر النيل .وقال ما دفعنا للولاية هو اطلاعنا علي ميزاتها التفضيلية الجاذبة للاستثمار في هذا المجال.
وأوضح الاستاذ معتصم الطاهر مدير عام وزارة الاستثمار بالولاية أنهم قاموا بحصر الأراضي الموجودة بنهر عطبرة داعيا الوفد لزيارة الموقع من اجل قيام المشروع ومن ثم طرحها على الشركات الصينية العاملة في المجال الزراعي والحيواني من أجل الاكتفاء الذاتي والتصدير تماشيا مع سياسات الولاية في جذب رجال المال والأعمال والمستثمرين .

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *