السفير السعودي بالخرطوم: فرحتنا تكتمل برفع العقوبات الأمريكية عن السودان

السفير السعودي بالخرطوم: فرحتنا تكتمل برفع العقوبات الأمريكية عن السودان

قال سفير المملكة العربية السعودية لدي السودان السيد علي بن حسن جعفر إن الفرحة ستكتمل برفع العقوبات الامريكية علي السودان مبديا توقعه أن ترفع خلال الشهر المقبل معلنا استعداد بلاده للتوسع في الاستثمارات في السودان.

وقال في تصريح “لوكالة السودان للأنباء ” بمناسبة تدشينه اكتمال المرحلة الاولي لقرية الملك عبدالله بولاية الجزيرة ان تعاون بلاده مع السودان مستمر ويزداد تطورا في مشروعات مهمة ستري النور قريبا ، مبينا ان اهتمام وتواصل القيادتين في البلدين هي عامل كبير و مساعد لمثل هذه الاستثمارات للدخول الى اسواق اخري من خلال التعاون ، لافتا الي زيارات لرجال الاعمال السعوديين لانفاذ مشاريعهم القائمة والبحث عن مشاريع اخري.

وكشف السفير عن عقد اجتماعات يوم الأحد بالخرطوم بين رجال الاعمال والمستثمرين السعودين ووزير المالية بولاية الجزيرة لمناقشة كيفية التعاون المشترك.

وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين اوضح السفير انه جيد ولكنه لا يرضي الطرفين حيث بلغ العام 2015 الي 10 مليار ريال سعودي وهو ليس مرضي يتوقع ان يتضاعف قريبا.

واشار السفير ان زيارته لعدد من ولايات البلاد برفقة رجال الأعمال والمستثمرين السعودين تاتي في اطار البحث عن فرص استثمارية بهذة الولايات .

وفيما يتعلق باوضاع العمالة السودانية التي اتي عدد منهم مؤخرا للبلاد اكد سيادته ان السفارة لم تتلق اي شكاوي من اي مواطن رجع او موجود .

وهنا السفير مواطني محلية ام القري بولاية الجزيرة باكتمال المرحلة الأولى لقرية المغفور له الملك عبدالله لاسكان عدد 240 اسرة واكتمال مدرستين للاساس ومركز صحي ومسجد من جملة 700 سكن معربا عن امله ان تكتمل المرحلة الثانية نهاية هذا العام.

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *