أخبار

منظمة الشهيد: 61% من الشهداء من منسوبي الجيش

قال مدير “منظمة الشهيد”، محمد أحمد حاج ماجد، إن 61% من الشهداء من منسوبي القوات المسلحة، مشيراً لوجود نحو 5000 شهيد بولاية الخرطوم، مؤكداً اهتمامهم برعاية أسر الشهداء، وقال لسنا من نحدد من هو الشهيد وإنما نُعنى برعايته.

وأوضح ماجد خلال لقاء صحفي بمناسبة اليوبيل الفضي للمنظمة، أنهم يتلقون إشارات من القوات النظامية المختلفة بوجود شهيد ومن ثم تقوم المنظمة بفتح ملف له.

وأعلن تشييدهم 4287 منزلاً لأسر الشهداء بولايات السودان المختلفة، مؤكداً أن الأولوية في الإسكان للأسر الفقيرة والضعيفة، مبيناً أنه يتم وفقاً لتصنيف محدد تقوم به المنظمة، معلناً ربط الأسر بمؤسسات التمويل الأصغر بهدف إقامة مشاريع تعينهم في مستقبل أبنائهم.

وقال –بحسب (شبكة الشروق) إن الهدف من اليوبيل الفضي للمنظمة حشد الطاقات وتوفير الدعم لتمكين المنظمة من القيام بدورها تجاه أسر الشهداء، معلناً توزيع نحو 100 منزل خلال الاحتفال بعيد الشهيد الذي تبدأ انطلاقته بجنوب كردفان نهاية الشهر الجاري.

وأعلن تبنيهم للمصابين من القوات النظامية ومن شاركوا في العمليات، منوهاً إلى أن الأولوية لأصحاب العجز الكامل، موضحاً أن المنظمة تقوم برعاية بعض أسر الشهداء معنوياً من خلال الزيارات والاحتفاء بشهدائهم.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى