وزير المالية من واشنطن : إجراءات للاستفادة من رفع العقوبات

وزير المالية من واشنطن : إجراءات للاستفادة من رفع العقوبات

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الفريق أول د. محمد عثمان سليمان الركابي، إن الوزارة ستتخذ حزمة من الإجراءات للاستفادة من رفع العقوبات الأميركية وتعزيز علاقات السودان مع المؤسسات الدولية، داعياً إلى المزيد من الضغط لإعفاء الديون.

وقال، على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية للمجموعة الأفريقية الأولى بالبنك الدولي بواشنطن ضمن اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، قال إن السودان وجد تجاوباً كبيراً من المجتمع الدولي لرفع العقوبات عنه.

وأكد الركابي –بحسب (شبكة الشروق) إن السودان سعى لتحسين علاقاته مع المؤسسات الدولية والدول المانحة في المرحلة القادمة، منوهاً إلى أن الاجتماعات فرصة للسودان لتعزيز علاقاته وتعاونه معها، مشيراً إلى عقد عدد من اللقاءات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي، قدموا التهنئة للسودان لرفع العقوبات الاقتصادية عنه.

وأضاف نحتاج لمزيد من الجهود للاستفادة من رفع العقوبات ومواصلة حزم الإصلاح الاقتصادي والسياسي وإعفاء الديون، ومن ثم الاستفادة من المنح والقروض والمساعدات لإعادة اندماج الاقتصاد السوداني في الاقتصاد العالمي.

وأكد الركابي – بحسب وكالة السودان للأنباء – إمكانية الاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق التنمية والاستقرار وجذب الاستثمارات الخارجية.

الخرطوم – كوش نيوز

 

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *