أخبار الولايات

ختام الدورة التدريبية الخاصة بادارة المحطات الكهربائية بمحليات شمال دارفور

اختتمت بقاعة اجتماعات وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية شمال دارفور الدورة التدريبية الخاصة بادارة المحطات الكهربائية بالمحليات والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة” ام بي سي “للخدمات العامة بمشاركة أكثر من خمسة وأربعين مهندسا تحت شعار “معا لرفع القدرات التشغيلية” .
وأكد الوزير المختص اللواء شرطة مهندس محمد كمال الدين لدى مخاطبته ختام الدورة التزام وزارته واستمرارها في تكثيف الدورات التدريبية للمهندسين والفنيين في مختلف التخصصات محليا وقوميا ودوليا من اجل تجويد الأداء وزيادة الانتاج .
واشار الوزير -حسب سونا يوم السبت 20يناير – أشار الى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة “آن بي” من أجل تبادل الخبرات وتدريب وتأهيل المهندسين والفنيين لتشغيل وصيانة المحطات والمولدات الكهربائية بالولاية ومحلياتها المختلفة .
فيما أشار المهندس عصام الدين آدم محمد نائب المدير العام لشركة “آن بي سي “للخدمات العامة المحدودة إلى أن الهدف من تنظيم مثل هذه الدورات هو رفع كفاءة وقدرات المهندسين والفنيين وإكسابهم المزيد من الخبرات حول كيفية التعامل مع الماكنيات والمولدات وتشغيلها بطريقة ممتازة فضلا عن تقليل الصيانة وتكاليف تشغيل المحطات للمساهمة في زيادة الطاقة المنتجة.
الي ذلك تحدث كل من المدير العام للوزارة المهندس آدم أبيض محمد أحمد والمهندس عبدالقادر محمد أحمد مدير المشروعات بشركة ان بي سي للخدمات العامة المحدودة وممثل المشاركين معربين عن تقديرهم لكافة الجهات التي ساهمت في انجاح الدورة.
وتم في ختام الدورة تكريم والي الولاية بالانابة ووزيري التخطيط العمراني والمرافق العامة والمالية والاقتصاد بالولاية .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى