حوادث

تفاصيل مثيرة فى سرقة معرض (إلجي)

استمعت محكمة جنايات بحري وسط برئاسة القاضي عوض أحمد عواض إلى شاهد اتهام مساعد شرطة بقسم شرطة بحري، وقال لدى مثوله أمام المحكمة تحرك إلى مقر الجريمة برفقة تيم من المباحث، إذ عثروا على قفل المحل به كسر في الطبل وتفقدنا المعروضات التي سرقت بواسطة الشاكية. تم عمل تحريات والقبض على المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع، تم تدوين بلاغ في مواجهتهم وعقب التحري أقروا بارتكابهم السرقة وقاموا بإرشادنا إلى المحل حيث تم العثور على المعروضات لدى المتهم الخامس والسادس، وقاموا ببيعها للمتهم السابع وقام ببيعها للمتهم الثامن.

وتشير تفاصيل البلاغ – حسب المدارية نت – السبت 20 يناير -أبلغت الشاكية أن مجهولاً قام بسرقة المعرض عدد (2) شاشة تلفاز وعدد (4) مكاوي كهربائية بأحجام مختلفة وموبايل سامسونج ومبلغ (4) آلاف جنيه، وبلغت قيمة المسروقات (52) ألف جنيه، فباشرت الشرطة تحرياتها وتم القبض على المتهم الأول لأنه معروف لدى الشرطة ولديه سوابق فأخضع لتحريات النيابة واعترف بسرقة المعرض بمشاركة المتهم الثاني والثالث والرابع، حيث أرشد الشرطة بمكان المتهمين بقسم شرطة الدروشاب إثر بلاغ آخر تم التحري مع المتهم الثاني والثالث وسجل اعترافاً قضائياً أمام محكمة الجنايات في بحري. كما هنالك متهمة تم شطب البلاغ في مواجهتها بعد أن تم العثور على الموبايل بحوزتها، وهي التي أرشدت الشرطة على المتهم الأول.

أقوال المتهم الأول والثاني والثالث والرابع أقروا بارتكابهم السرقة وذكروا يوم قفلة المولد استقلوا آكسنت الساعة 3 صباحاً وكسروا القفل (الطبلة) ودخلوا المعرض وقاموا بسرقة الشاشات وعدد (4) مكاوي، وتم نقلها إلى العربة الآكسنت إلى منطقة أم درمان وتم بيعها للمتهم السابع والثامن وتقاسموا المبلغ، بحيث لكل منهم مبلغ (750) ألف جنيه وتم الاتفاق بأن هنالك بقية للمبلغ عند الشخص الذي تمت عنده البيعة. وقال المتهم الثاني بأنه سرق المعروضات مع المتهم الأول والثالث والرابع. وأضاف المتهم الرابع بأنه كان من ضمن المتهمين وأخذ عدد (2) مِكواة لمنزله وكذلك المتهم الثالث، أما بقية المتهمين الخامس يعمل تاجر إلكترونيات تم الاتصال به من قبل المتهم الثاني الذي ذكر له أن لديه شاشة للبيع وترك عرض الشاشة للمتهم السادس الذي يعمل لديه باليومية بموجبه قام ببيعها للمتهم السابع، كذلك المتهم الثامن لديه دكان وقام بشراء الشاشة الثانية وهو صاحب العربه الآكسنت التي قام المتهمون باستئجارها منه لارتكابهم الجريمة.

كما استمعت للشاكية التي تعمل موظفة في المعرض قالت لدى مثولها أمام المحكمة ذكرت بأنها حضرت كعادتها في الصباح الباكر، وجدت بأن قفل المعرض الخارجي تم فتحه وقامت برفع الباب برفقة عامل وتفاجأت بفقدان عدد (2) شاشة تلفاز وعدد (4) مكاوي تيفال وموبايل سامسونج ومبلغ (4) آلاف جنيه، بعد ذلك توجهت لقسم الشرطة لفتح بلاغ ضد مجهول وحضرت الشرطة إلى مكان الجريمة ومن خلالها تم أخذ البصمات من داخل المعرض والقبض على المتهمين ودون بلاغ في مواجهتهم تحت المواد (174)(181) المتعلقة بالسرقة واستلام مال مسروق. تم إخضاعهم لتحريات النيابة التي أحالت البلاغ للمحكمة التي استمعت للمتحري والشاكية وشاهد الاتهام، وحددت المحكمة جلسة لمواصلة القضية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى