تحقيقات وتقارير

كوش نيوز تسرد الكثير المثير.. عن حياة الفنان الراحل محمود عبد العزيز

الفنان محمود عبد العزيز بالحب والإجتهاد والحب والثقة في نفسه والطموح الذي يلامس الثريا إستطاع أن يصبح فارساً يشق الازمنة .. ومنذ انطلاقته الاولى بحي المزاد ببحري والى ان عمت شهرته كل ارجاء السودان بعد ان ذاع صيته واحبه الناس والتفوا حوله وطوقوه بالاعجاب والتقدير والحب وأصبح فناناً قومياً بمعنى الكلمة يغني لجميع الناس .

الحوت والسياسه:

كان حبه للوطن دافقاً لدرجة ان انتماؤه للحركة الشعبية بقيادة الراحل جون قرنق عندما طرحت شعارات وجد فيها الشفافية وما تلامس افكاره في الحياة الخاصة شعارات الوحدة انضم اليها دون سابق موعد او خلفية حزبيه .. انضم لها عن قناعة .. وتولى فيها قيادة القطاع الثقافي .. وقربه اليه الزعيم الراحل جون قرنق واهتم به واعتبرته الحركة الشعبيةمكسباً كبيرا لها.. الا انه سرعان ما تخلى عنها بعد وفاة الزعيم جون قرن بعد نكوصها عن الشعارات التي كانت تنادي بها .

إنضمامه للمؤتمر الوطني:

بعدها فضل التوجه الاقومي للوطن . فظل مشاركاً في المناسبات القومية والفعاليات الإجتماعية والثقافية والفنية خاصة التي ينظمها المؤتمر الوطني .. كما شارك في حملة دعم الرئيس عمر البشير وكذلك في نفرة هجليج وغيرها من المناسبات الوطنية .

بعد وفاة رفيق دربه (نادر خضر):

تعود الإنتكاسة الصحية التي عانى منها الفنان الراحل محمود قبل وفاته للخبر الذي تلقّاه بوفاة صديقة الفنان الراحل نادر خضر إثر حادث مروري بطريق عطبرة الخرطوم والذي تلقّاه ب لصدمة

والتي قادته لإضرابة عن الطعام ، مما أدى لإنتكاسته صحياً مرة أخرى .

نجم شباك:

في الوقت الذي كانت فيه الحفلات الجماهيرية قبل مجيئ الراحل محمود عبدالعزيز كانت الحفلات محصورة في الفنانين العملاقين محمد الأمين وأبو عركي البخيت

إلى أن الحوت إستطاع أن ينفرد بالزعامة المطلقة كأبر فنان تحقق حفلاته أعلى إيرادات مالية .

الفنان صلاح بن البادية:

يحفظ للتاريخ أن الفنان الكبير صلاح بن البادية هو أول من إستطاع أن يثبت أقدامه كفنان شاب ينتظره المستقل والنجومية فإحتضنة وقربه إليه ورعاه وشد من أزره وهو الفعل الذي ظل يفتخر به الراحل .

وقال عن ذلك مقولته الشهيرة (لكل شيخ طريقة .. وأنا شيخي في الغناء صلاح بن البادية)

ويضيف الراحل يكفيني فخراً وإعتزازاً إنني تتلمذت على يدي الفنان الكبير القامة صلاح بن البادية .

جنة الأطفال:

كما إن البدايات الأولى تقول أن برنامج جنة الأطفال في تلفزيون السودان ساهم بشكل مباشر ولعب دوراً كبيراً في إكتشاف موهبة الفنان الراحل محمود عبد العزيز  .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى