تحقيقات وتقارير

قروبات مثيرة للجدل “منبرشات” ..:فسخ وجلخ” .. “بنات ابليس”

 

(فسخ وجلخ ومنبرشات وبنات ابليس والردمية) ومسميات غريبة أخرى ظهرت لعدد من المجموعات بوسائل التواصل الإجتماعي المختلفة وتحديداً موقع “فيسبوك” .

فبين حين واخر يظهر مسمى أغرب من الذي سبقه، وقد تجد نفسك بلا سابق إنذار مضافاً لواحدة من هذه المجموعات وعندها يستقبل حسابك الخاص العجب العجاب وتقوم بقراءة منشورات أدنى مايمكن ان توصف به أنها خادشة للحياء، إضافة لإستشارات أغرب مما يكون، بالمقابل فإن شريحة الشباب هي أولى الشرائح المتهمة بالترويج والدعم لهذه المجموعات .

ظلت الشابة ثريا اسماعيل وبحسب صحيفة السوداني حديثها بشئ من الاستفاضة حول الموضوع الذي جذب انتباهها وظلت تدور في فلكه وتتحدث حديث الممكون الذي ينتظر منبراً ليفرغ مابداخله من انتقادات .

ثريا أبتدرت الحديث بأن هذه المجموعات يديرها اشخاص مجهولون هم من يقومون بإنشائها ويضعون مسمياتها هذه مشيرة الى أنهم يدخلون بأسماء وهمية ليست حساباتهم الحقيقية، كما تجزم ثريا أن معظم المشاركين من الذكور والاناث ليست لديهم  الجرأة الكافية لإنشاء مثل هذه المجموعات، وتصمت قليلاً (حتى البنات البنزلن منشورات واستشارات بكونن منتحلات أسماء وهمية ولا يمتلكن القدرة للمشاركة بحساباتهن الرئيسية ) .

ثريا تقول أنها موجودة في عدد كبير من تلك المجموعات وتتابع باستمرار مايتم تداوله فيها، واصفة دواعي استمرارها بأنها تجد بعض الفائدة من مجموعات بعينها، على سبيل المثال هنالك منشورات من اجل التبرع وإغاثة المحتاجين .

وكذلك هنالك أدعية دينية وقصص مفيدة، أضافة لوجود تسويق لبعض المنتجات الخاصة بالفتيات مثل الكريمات والملبوسات وغيرها .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى