حوادث

إتهام موظف سابق بالتزوير في إيصالات إلكترونية والإستيلاء على مبلغ مالي من محلية كرري

 

وجهت المحكمة أمس تهمة التزوير لموظف عام (متحصل مالي) سابق بمحلية كرري لرسوم نفايات السيارات الكبيرة بشارع الاربعين بأم درمان وذلك عقب تزويره إيصالات مالية عبر جهاز التحصيل الإلكتروني خاص بالمحلية والاستفادة من مقابله المالي لمصلحته الشخصية دون وجه حق .

وأتهمت محكمة حماية المال العام التي يترأسها القاضي محمد المعتز، المتهم المتحصل المالي بموجب نص المادة (124) من القانون الجنائي، ونبهت المحكمة في قرار توجيه التهمة الى أن المتهم وبوصفه موظفاً عاماً ومكلفاً من جهة حكومية قام بتدوين وقائع غير صحيحة عقب إستخراجه إيصالات مالية من جهاز إلكتروني في عهدته وتحصل بموجبها على أموال قدرها (600) جنيه لمنفعته الشخصية وبصورة غير شرعية .

ونوهت المحكمة الى أن المتهم وبذلك يعتبر مخالفاً لنص المادة (124) المتعلقة بالتزوير للموظف العام من القانون الجنائي .

وأضافت المحكمة بأن المتهم زور إيصالات مالية وإستخرج منها صورة وأخذ مقابلها المالي، بالاضافة الى تحريره شهادات خلو طرف للمبلغ المحصل بصورة غير صحيحة، في المقابل أنكر المتهم التهمة الموجهة له عبر محاميه واشار بانه غير مذنب، وان لديه شهوداً بالواقعة ونفى المتهم خلال استجوابه واقعة تزويره أو اصطناعه المستندات معروضات الاتهام مشدداً على عدم معرفته بمن قام بأعمال التزوير في الإيصالات المالية .

في ذات الوقت أكد وبحسب صحيفة السوداني بأن الايصالات المزورة استخرجت من صفحته بجهاز التحصيل خاصته، ومثل الاتهام والقضية وكيل نيابة الاموال العامة هاني عوض .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى