أخبار الولايات

والي سنار يؤكد اهمية وجود احصاء للثروة الحيوانية

اكد الاستاذ الضو الماحي والي ولاية سنار اهمية وجود احصائية جديدة للثروة الحيوانية تعين على الخطط الاستراتيجية والبرامج في تطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية. وقال لدى مخاطبته الاجتماع التفاكري لوزير الثروة الحيوانية مع الولاة والوزراء والمديرين العامين بالولايات بخصوص المؤتمر القومي للثروة الحيوانية المزمع عقده فى 17 فبراير القادم ، قال ان المؤتمر يشكل نقله نوعية في كيفية ادارة الموارد، مؤكدا – بحسب (سونا) يوم الاثنين 15 يناير – مؤكدا اهمية الشراكات مابين الوزارة والولايات والاتفاقيات المحلية والخارجية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية.
من جانبهم امن وزراء الثروة الحيوانية بولايات النيل الأزرق وشمال كردفان ووسط دارفور وجنوب وغرب دارفور على اهمية اهتمام ورعاية ودعم الدولة لقطاع الثروة الحيوانية الذي يمثل عماد الاقتصاد القومي مشيرين الي اهمية الشراكات بين المركز والولايات لتطوير القطاع متمنين للمؤتمر بان يخرج بتوصيات ونتائج تصب في مصلحة الثروة الحيوانية.
يشار الى ان المؤتمر سيناقش خمسة محاور اقتصادية وسياسية عن صحة الحيوان والبحوث وتنمية قطاع الثروة الحيوانية وتنوير عن المشروعات في مجال تنمية الثروة الحيوانية علاوة على استعراض تجارب بعض الدول في مجال منتجات اللحوم والالبان ويشارك فيه خبراء مختصون ومنظمات اقليمية ودولية ويقام خلال المؤتمر معرض لمنتجات الثروة الحيوانية .

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى