أخبارأخبار السيارات وحركة المرور

إرتفاع جنوني لسعر جالون الجاز في السوق الأسود ..

شكا عدد من أصحاب السيارات وحافلات المواصلات من وقوفهم لساعات أمام محطات الوقود لملء خزانات مركباتهم ، وقد أدى ذلك الى صفوف طويلة وتكدس شهدته عدد من محطات الوقود في الخرطوم. وكانت وزارة المالية أكدت عدم صدور أية قرارات بزيادة أسعار المواد البترولية، واعلنت توفر كل المحروقات بمحطات خدمة الوقود.

و شهدت مناطق ببحري وقطاع شرق النيل أمس، ندرة في الجاز والبنزين ، مما أدى الى عودة الصفوف في أغلب طلمبات كوبر وحلة كوكو وحي الهدى وسوبا وحي المصطفى بشرق النيل.

ورصدت أزمة في المرور بسبب إصطفاف المركبات في طلمبة كوبر الذي إمتد حتى الطريق الرئيسي لكوبر، مما تسبب في اغلاق الطريق أمام سيارات شرق النيل ، وكشف أحد السائقين عن وصول سعر جالون الجاز في السوق الأسود 40 جنيهاً بدلاً عن 28 جنيهاً.

وفي سياق آخر شهدت البلاد اطفاءً عاماً للتيار الكهربائي لساعات قبل أن يعود تدريجياً، وأكد المركز القومي للتحكم بشبكة الكهرباء أن حدوث الإطفاء العام جاء نتيجة لإشتراك سدي مروي والرصيرص بالشبكة القومية وتغذية أم درمان ، ووسط الخرطوم ، في وقت شهدت عدد من محطات الوقود إزدحاماً بالعديد من السيارات التي إصطفت للحصول على حصتها من البنزين والجازوين ، الأمر الذي أثر على حركة المواصلات العامة والمركبات في الشوارع بالخرطوم.

وبحسب صحيفة الجريدة أصدر المركز القومي للتحكم بالشبكة القومية للكهرباء بعد الإنقطاع العام في التيار تنويهاً أعلن فيه حدوث الإطفاء الكامل للشبكة ، وذكر أنه قد جرت عمليات استعادة الشبكة وربط محطات التوليد وفقاً لساعات محددة أدت الى عودة الكهرباء تدريجياً ، وأوضح المركز أن ما حدث جاء وفقاً لاشتراك سدي مروي والرصيرص بالشبكة القومية.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى