أخبار الولايات

وزير الصحة بسنار يبحث كيفية تشغيل المجمع الصحي الشامل بالسوكي

بحث وزير الصحة بولاية سنار محمد عبد القادر المأمون مع وفد منظمه تراث كيفيه تشغيل المجمع الشامل بالسوكي الذي شيدته المنظمة و يحتوي علي مركز لغسيل الكلي ووحدة اسنان واخرى للعيون ومعملا وصيدلية ومركزا ثقافيا للرجال وآخر للنساء.
وأكد وزير الصحة – بحسب (سونا) يوم الاربعاء 10 يناير – أكمد  تقديم ماهو مطلوب من الأجهزه والمعدات ومعينات العمل ودعا المنظمة الى مراعاة امر الصرف الصحي والكهرباء والمياه لضمان تشغيل هذه المؤسسات باستمرارية .وقال الوزير إن الهدف من انشاء هذه الوحدة هو توفير العلاج لمرضي الكلي في أقرب موقع اليهم مبينا ان مستشفي سنجة لامراض وجراحة الكلي حل مشكلة مرضي الكلي بالولاية والولايات المجاورة وأكد أن همهم هو راحة مرضي الكلي وتوفير العلاج لهم .
من جهته أكد دكتور برعي محمد علي مدير عام وزارة الصحة بسنار أن تجربة ولاية سنار في مجال غسيل الكلي ناجحة وتختلف عن بقية الولايات داعيا الي الاهتمام بالجوانب الفنية لضمان نجاح واستمرارية وحدة الكلي بالسوكي .
مدير منظمة تراث الاستاذ علي حامد الطيب أبان اهتمام المنظمة بتقديم العمل الخيري للمواطن موضحا ان للمنظمة مراكز لغسيل الكلي في عدد من ولايات السودان وقال إن التنسيق مع وزارة الصحة سيكون ديدنهم في العمل مؤكدا ان أحد أهدافهم هو تقريب الخدمة للمواطن في اقرب موقع اليه .

الخرطوم -كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى