أخبار

موظف بوحدى إدارية بمحلية أمبده يتسبب بالأذي لأحد الباعة المتجولين

مخالفات في تحصيل الرسوم بمحلية امبدة تمثلت في حصول ضابط إداري بوحدة الشيخ أبو زيد الادارية، على ايرادات دون ايصالات من العاملين بـ (الأسرّة) في سوق الشيخ أبو زيد.

وبحسب صحيفة (الجريدة) فقد تورط موظف في مخالفة أثناء (الكشة) بالتسبب بضرر جسدي لأحد الباعة الجائلين مما أدى الى إدخاله الحراسة، فاتصل مدير الوحدة الادارية بالسوق بأحد العاملين في السوق والذي بدوره وفر مبلغ (2) ألف جنيه كجزء من الغرامة لإطلاق سراح موظف المحلية.

كما شملت المخالفات كتابة شيكات من قبل أحد العاملين بالسوق للضابط الاداري بالوحدة الباقر وتسليمه مبلغ (5) آلاف جنيه نقداً، بالاضافة الى مبالغ تراوحت بين (2- 3) ألف جنيه كرسوم تصاديق.

وعلى خلفية تلك المخالفات طالب نائب المعتمد، المدير التنفيذي لمحلية أمبدة بحضور لقاء المكاشفة بين العاملين بالسوق ومنسوبي المحلية ومن بينهم الضابط الاداري، وخلال اجتماع المكاشفة كشف احد العاملين عن تسليمه مبالغ نقدية وشيكات للضابط الاداري الباقر وسداد مبلغ (2) الف جنيه كجزء من غرامة منسوب المحلية.

وبحسب صحيفة الجريدة أقر الضابط الاداري باستلام الشيكات واخرج أحد الشيكات من جيبه، الامر الذي انتقده نائب المعتمد لعدم جواز استلام شيكات او مبالغ نقدية الا عبر المتحصل، وطالب العامل بفتح بلاغ في مواجهة منسوبي الوحدة الادارية المتورطين في المخالفات، وأكد حمايته له، كما وجه نائب المعتمد بإعادة البضائع المصادرة من العامل آدم على خلفية تصريحه لـ (الجريدة) بالمخالفات التي طالته، ووجه بعد المساس بذلك العامل.

وفي السياق اشتكى عاملون بـ (الأسرّة) ممن يعرضون (أحذية وملابس جاهزة وكتب) من الرسوم التي يتحصلها المتعهد يومياً ومنعهم من استخدام (أسرّة) خاصة بهم وإلزامهم بالايجار اليومي الذي يتراوح بين (10-80) جنيهاً.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى