أخبار الولايات

تدريب مواطني دارفور على مخاطر مخلفات الحرب

أوضح مسؤول بمنظمة اليونسيف أن مخلفات الحرب بجميع مناطق العالم تمثل واحدة من المهددات الأمنية، مؤكدا في ذلك أهمية التوعية الكاملة بمخاطرها خاصة في ولايات دارفور .
وحث ممثل اليونسيف الذي كان يتحدث خلال ورشة تدريبية للتوعية بمخاطر مخلفات الحرب نظمها المركز القومي لمكافحة الألغام بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولةالـ(يونسيف) يوم الاثنين 9أكتوبر بقاعة إدارة التحصين الموسع بالفاشر – حث الدارسين على تحقيق أعلى درجات الاستفادة من هذه الورشة حتى يتمكنوا من توعية مجتمعاتهم في المناطق المشبوهة للحد من آثارها.
ومن جانبه أكد دكتور إبراهيم عمر حامد مدير إدارة التوعية بمخاطر مخلفات الحرب بالمركز أن الورشة تهدف لتوعية المجتمع بمخاطر مخلفات الحرب والألغام والذخائر والأجسام الأخرى غير المتفجرة، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على كيفية التعرف على تلك المخلفات بالمناطق المشبوهة حتى يتمكنوا من توعية مجتمعاتهم لتفادي مخاطر تلك المخلفات، مؤكدا أن المركز سيبذل قصارى جهده لتوعية مجتمع الولاية بمخاطر تلك المخلفات حتى يتم تلافيها أو التقليل من أضرارها.
يذكر ان الورشة الدريبية للتوعية بمخاطر مخلفات الحرب جاءت بمشاركة 25 دارسا ودارسة من وزارتي الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم بالولاية وذلك تحت شعار: (معاً نحو دارفور خالية من مخلفات الحرب).
الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى