اقتصاد

قفزة نوعية للتمويل الاصغر خلال العشرية الثانية في معالجة تحديات المرحلة السابقة

أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب أن الفترة القادمة ستشهد انطلاقة العشرية الثانية للتمويل الأصغر من خلال معالجة التحديات المتمثلة في توفير الخدمات غير المالية والتدريب والاستشارات والتعرف على الفرص والمميزات النسبية لكل ولاية من الولايات.

وقالت الوزيرة خلال مخاطبتها يوم بأكاديمية العلوم المصرفية منتدى “التمويل الأصغر للمؤسسات الولائية.. الواقع والمأمول” يوم لاثنين 9أكتوبر -فالت إنه سيتم التعاون مع كافة الشركاء من بنك السودان لإنفاذ المطلوبات التي تدفع بالتمويل الأصغر والذي يعد ويمثل قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت الوزيرة اهتمام الدولة بالتمويل الأصغر ووجود الآلية رفيعة المستوى للمجلس الأعلى للتمويل الأصغر برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية العشرية الثانية للتمويل الأصغر والتي تمثل وثبة أو قفزة في معالجة الكثير من التحديات التي واجهت التمويل الأصغر في العشرية الأولى.

وأشارت الوزيرة – بحسب (سونا) يوم الاثنين 9أكتوبر إلى ضرورة ربط المال الدوار والقرض الحسن بالتمويل الأصغر والتركيز على قضايا سبل كسب العيش وتطوير المشروعات الصغيرة والصغرى ودخول آليات الضمان الاجتماعي في تطوير الأعمال لتعميم كثير من النماذج الموجودة في مرحلة العشرية الثانية للتمويل الأصغر.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى