التجارة: مصفوفة خاصة للاستفادة من رفع العقوبات والارتقاء بالصادرات السودانية 

كشف وزير التجارة عن اتفاق على وضع مصفوفة ببرامج محددة لتنفيذها مع اتحاد أصحاب العمل وغرف المصدرين والمستوردين ومجالس الصادر للاستفادة من قرار رفع العقوبات الأميركية، معلناً استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات التجارية المطلوبة للمصدرين والمستوردين.

وعقد وزير التجارة حاتم السر، “الأحد”،- حسب ما أوردت (شبكة الشروق) اجتماعاً طارئاً مع وزير الدولة بالتجارة ووكيل وقيادات الوزارة، لمراجعة الاستعدادات للتعامل مع رفع العقوبات.

وطالب بترتيب الأولويات بما يتماشى مع المرحلة الجديدة التي سيصل فيها السودان إلى الأسواق العالمية عبر التجارة الحرة مع أميركا والاتحاد الأوروبي بدون شروط أو قيود.

وشهد الاجتماع الاتفاق على وضع مصفوفة ببرامج محددة لتنفيذها مع اتحاد أصحاب العمل وغرف المصدرين والمستوردين ومجالس الصادر للاستفادة من رفع العقوبات.

وأقر السر، بأهمية الارتقاء بالصادرات السودانية والترويج لها بمساعدة القطاع الخاص، بالإضافة إلى تنشيط العلاقات الدولية والتبادل التجاري، وفتح قنصليات جديدة، والاستفادة من عقود الصادرات، والمسارعة بالانضمام لمنظمة التجارة العالمية، وتفعيل القوانين والسياسات بالوزارة، والسعي لرفع الميزان التجاري عبر زيادة الصادرات، وإقامة المعارض الخارجية وتفعيل مجالس الصادر.

الخرطوم – كوش نيوز

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *