اقتصاد

النقل تسعى لاسترداد أموال مصادرة بسبب العقوبات

قال وزير النقل والطرق والجسور م. مكاوي محمد عوض، إن هناك أموالاً وقطع غيار تابعة للخطوط الجوية السودانية وهيئة السكة الحديد قد تمت مصادرتها خلال فترة الحصار الأميركي، مؤكداً أن وزارته ستسعى لاستردادها بعد رفع الحظر.

وأطلع مكاوي النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، في القصر الرئاسي بالخرطوم، يوم الإثنين، على ترتيبات الوزارة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عن السودان، خاصة وأن قطاع النقل يعد من أكثر القطاعات التي تضررت بالحصار.

وأبلغ الوزير الصحفيين أن اللقاء تناول ترتيبات الوزارة لتأهيل وسائل النقل المتمثلة في الخطوط الجوية “سودانير” والسكة الحديد والنقل البحري.

وقال مكاوي إن رفع الحصار سيمكن سودانير من التعاون مباشرة دون وسطاء مع شركات الأيربص والبوينغ، فضلاً عن إتاحة الفرصة لتدريب الطيارين والمهندسين.

وأشار إلى أن قطع الغيار التي تخص السكة الحديد والتي تمت مصادرتها في عام 1997 ستقوم الوزارة باستردادها للمساهمة في تحريك القطارات المتوقفة.

وفيما يختص بالنقل البحري، أوضح وزير النقل، أن هذا القطاع سينطلق بالشراكة مع القطاع الخاص، مبيناً أن رفع الحظر سيتيح المجال واسعاً للمستثمرين للاستثمار في مجال النقل البحري.

الخرطوم – كوش نيوز

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى