اقتصاد

الغرف التجارية تُطالب بخروج الحكومة من النشاط التجاري

طالب رئيس اتحاد الغرف التجارية، يوسف أحمد يوسف، الحكومة بالخروج الكامل من أوجه النشاط التجاري كافة، التزاماً بموجهات الخطة الاسترتيجية الرامية للإصلاح، مُناشداً الجهات المعنية في الحكومة بالعمل مع القطاع الخاص، للاستفادة القصوى من رفع العقوبات.

ودعا يوسف، خلال تصريحات صحفية، الأحد، – طبقا لـ(شبكة الشروق) إلى اغتنام هذه الفرصة لإصلاح القطاع الاقتصادي، وفق رؤية جديدة، باعتبار أن التغيير يتطلب رؤية جديدة لتغيير الواقع الراهن، مؤكداً جاهزية القطاع الخاص لترجمة الخطوة لمبادرات تدفع بالاقتصاد للأمام.

وشدّد على المضي لمرحله ما بعد رفع العقوبات يأتي بتسهيل الإجراءات وحماية المستثمرين المحليين والقادمين من الخارج، وإعلاء قيم الشفافية والعدالة.

وحثَّ يوسف الجهات المختصة إلى تنزيل توجيهات السيد رئيس الجمهورية في خطابه مؤخراً أمام الهيئة التشريعية، إلى واقع ملموس، خاصة ما يتعلق بالتركيز على المشاريع التنمويه التي تؤثر بشكل مباشر في تحسين معاش المواطن وتحقيق الرفاهية.

وقال إن اتحاد الغرف التجارية ينظر بعين التقدير، والثناء للجهود المخلصة التي قادتها الدبلوماسية السودانية والأجهزة والمؤسسات الأخرى حتى تكلل الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية بالوصول لهذه المرحلة المتقدمة.

ودعا يوسف إلى استمرار المساعي الجادة والعمل بذات الروح الإيجابية لإخراج السودان من قائمه الدول الراعية للإرهاب، وذلك لعدم توفر أي مسوغات منطقية لإدراجه ضمن هذه القائمة السوداء.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى