نجوم الفن يتحدثون حول قرار العقوبات الأمريكية

نجوم الفن يتحدثون حول قرار العقوبات الأمريكية

أبدى عدد من نجوم الفن والمجتمع إرتياحهم البالغ لقرار رفع العقوبات الاقتصادية على السودان من قبل الحكومة الامريكية بعد حصار أقتصادي طويل، وبحسب صحيفة آخر لحظة قال الفنان الكبير صلاح بن البادية ان القرار مقدمة لخير كثير بمشيئة الله وسيصب في خانة الفن مثلما سيصب في خانة الحياة بصورة عامة .

وقال الفنان الشاب هشام درماس أن هذا القرار سيثمر خيراً كثيراً وأن الفنانين هم أول المستفيدين منه .
وتقول مذيعة االنيل الأرزق بسمات عثمان إن القرار جاء نتاجاً لمجهودات كبيرة بذلت لتحسين صورة السودان التي سعى الاعداء لتشويهها إعلامياً . وأشادت بسمات بالمجهود الكبير الذي بذلته وزارة الخارجية ممثلة في الدكتور إبراهيم غندور وأركان حربه، الى جانب الدبلوماسية الشعبية التي قامت بمجهودات عظيمة دعمت مشروع القرار .

وقالت بسمات إن المرحلة القادمة تتطلب مضاعفة المجهودات المتعلقة بالتنمية والاعمار وتنشيط الصناعة والزراعة حتى تعم ديباجة (صنع في السودان) كافة أرجاء العالم، ونفتح أبواب للاستثمار في بلادنا الغنية بموارها في كافة المجالات .
أما المذيعة نعمة عثمان فقالت أن القرار أحدث حالة من الراحة النفسية للشعب السوداني الذي صبر طويلاً على القرار الجائر وجاء وقت انصافه لذلك يجب وضع خطة دقيقة للتعامل مع الوضع الاقتصادي خلال المرحلة القادمة التي تتطلب سياسات واضحة يقابلها إنتاج وفير لتحريك عملية الصادر وتحريك عجلة الانتاج .

الخرطوم (كوش نيوز)

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *