أخبار

حسبو يدشن مشروع تمليك السيارات للصحفيين

دشن نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن “الخميس” مشروع تمليك السيارات للصحفيين بالساحة الخضراء بالخرطوم، وأكد حسبو على الدور الذي يضطلع به الإعلام في قيادة الرأي العام واستنهاض همم المجتمع وتعزيز الروح الوطنية.

ودعا حسبو خلال الاحتفال، الإعلام لمواصلة دعمه للحوار الوطني الذي وصفه بأكبر مشروع وطني منذ استقلال البلاد، وتنزيل مخرجاته على أرض الواقع، إلى جانب دعم حملة جمع السلاح حتى يكون الحوار سلوكاً بديلاً للعنف والقبلية.

وجدّد دعم الدولة ورعايتها لخدمة قضايا الصحافة والصحفيين، للحد الذي يمكّنهم من أداء دورهم الرقابي للجهاز التنفيذي.

وأكد والي ولاية الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين – بحسب (شبكة الشروق) أكد دعم ولايته للمشروعات التي ينفذها اتحاد الصحفيين لخدمة منسوبيه .

وأضاف أن الشراكة بين الولاية واتحاد الصحفيين ستمتد لخدمة الصحفيين في مجالات الإسكان ووسائل الإنتاج وغيرها من المشروعات، التي تسهم في توفير حياة أفضل للصحفيين.

من ناحيته قال رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، إن مشروع تمليك السيارات للصحفيين، جاء بشراكة مع هيئة تنمية الصناعات الصغيرة بولاية الخرطوم، وشركة “جياد” للصناعات.

وأضاف أن تكلفة المشروع بلغت نحو 45 مليون جنيه، وقال إن الاتحاد يعمل في عدة مجالات لتقديم خدمات من شأنها أن تسهم في خدمة ودعم منسوبيه.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى