أخبار

مناشدة للحكومة السودانية بإطلاق سراح جزائري اعتقل مع “موسى هلال”

ناشدت الجزائرية مباركة أحمد الطيب التجاني، زوجة التجاني البشير عبدالحليم التجاني، الذي تم اعتقاله مع زعيم المحاميد موسى هلال بمنزله بمنطقة مستريحة بشمال دارفور، ناشدت حكومة السودان بإطلاق سراح زوجها، وأكدت سماح السلطات لها بزيارته بسجن كوبر.

وأكدت مباركة – بحسب (شبكة الشروق) أكد سماح السلطات السودانية بزيارة زوجها بسجن كوبر ووصفت حالته الصحية بالجيدة، مشيدة بالتعامل الراقي والسريع من السلطات الأمنية.

وأضافت أن زوجها أحد أتباع الطريقة التجانية، قائلة إنها ظلت تزور مع زوجها السودان سنوياً منذ العام 2003 عدا 2017، مضيفة أنهم يقومون بزيارة زوايا الطريقة التجانية في دارفور وولاية الجزيرة، للمشاركة في الحولية السنوية للطريقة كما يزورون زوايا “الله كريم، المزروب، فوربنقا، الضعين، غرة”.

وبررت مباركة زيارة زوجها لموسى هلال، بهدف تقديم واجب العزاء في وفاة والدة هلال، مشيرة إلى أن زوجها كان بمنطقة غرة وهي زاوية كبيرة بمنطقة كبكابية قرب منطقة مستريحة ونبهت إلى أن هلال يتبع أيضاً للطريقة التجانية.

وعبّرت عن بالغ شكرها للسلطات السودانية بإخراج زوجها من “المأزق” بمنطقة مستريحة إلى الخرطوم، وقالت “إنهم ناس دعوة وليس لهم شيء آخر غيرها ووصفت عملية الاعتقال بالقضاء والقدر”.

وأوضحت بأن زوجها دخل السودان بطريقة قانونية عبر تأشيرة من السفارة السودانية من الجزائر، مع تصريح  مرور لداخل السودان من قبل السلطات الرسمية.

من ناحيته أكد والي شمال دارفور بالإنابة، محمد بريمة لـ(شبكة الشروق) أن أحداث مستريحة تسبب فيها متفلتون كانوا متواجدين مع موسى هلال، حيث أطلقوا النار على قوات “الدعم السريع”، ونفى مشاركة أي أجانب في الأحداث .

وأضاف أن لحظة القبض على موسى هلال كان معه أجنبي جزائري، وهو لا يحمل سلاحاً ولم يشترك في المعركة، مؤكداً ضبط مجموعة صور مع الجزائري تجمعه بموسى هلال وهو يحمل سلاحاً على كتفه.

ونوه إلى أن سكان المنطقة أكدوا بأن الجزائري، من أتباع الطريقة التجانية وعلى صلة بشيخ الطريقة في الجزائر.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى