أخبار الولايات

وسط دارفور: حملة جمع السلاح ستفتش مناطق التمرد

قطع والي وسط دارفور جعفر عبدالحكم، بتطهير جبل مرة من كل أشكال التفلت الأسابيع القادمة، وقال إن حملة جمع السلاح تشمل كل مناطق الولاية، بما فيها جبل مرة، وإن قوات الحملة ستُفتِّش مناطق وجود فلول التمرد.

وأكد عبدالحكم، لدى مخاطبته “الأربعاء” أعضاء المجلس التشريعي الولائي، امتعاض مواطني محليات جبل مرة من مظاهر النهب المسلح والابتزازات التي يتعرضون لها من حين لآخر من قبل فلول المتمرد عبدالواحد نور.

وأضاف – بحسب (شبكة الشروق) “نحن على اتصال دائم بالأعداد القليلة المتبقية من حركة عبدالواحد، إلا أنهم لا يستجيبوا لنداءاتنا المتكررة حتى اللحظة”. وتابع “في حالة بدء الوثبة الرابعة لحملة جمع السلاح ستصلهم قوات التفتيش هناك في أماكنهم، وساعتها لن يشفع لهم قرار وقف إطلاق النار، لأنه لا يشمل دارفور، حسب إعلان الرئيس عمر البشير خلو المنطقة من التمرد”.

وحذَّر منتقدي حملة جمع السلاح من تناول الحملة بصورة سالبة في مواقع التواصل الاجتماعي، واعداً بمساءلتهم وسجنهم، وفقاً لقوانين الطوارئ”.

كما حذَّر والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم إسحق الإدارات الأهلية من عواقب التستُّر بمعلومات وجود الأسلحة والذخائر، منذراً باعتقال كل متستِّر بمعلومات أو معترض للحملة وإيداعه السجون خارج الولاية.

الخرطوم – كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى